الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

اليوم:  27
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008
توجه اليوم إلى نيويورك وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ63 .
 وأوضح القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن كلمة الجمهورية اليمنية التي سيلقيها خلال الاجتماعات ستركز على مشاكل التنمية الاقتصادية في الدول النامية، والفجوة الكبيرة مع الدول الغنية ،والآثار السلبية لارتفاع أسعار المواد الغذائية والنفط على معيشة المواطنين في الدول الفقيرة.. مؤكدا أن الكلمة ستدعو الدول الغنية إلى الإسهام في دعم الدول النامية لتخطي عقباتها التنموية وتحدياتها الاقتصادية بغرض تحقيق أهداف التنمية الألفية التي وضعتها الأمم المتحدة.
 لافتا إلى أن الكلمة ستتطرق إلى جهود اليمن في مكافحة الإرهاب والنجاحات التي حققتها الأجهزة اليمنية ضد الخلايا الإرهابية ، وكذا أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة الارهاب وتقديم الدعم اللازم من الشركاء الدوليين في مكافحته ومواجهة أسبابة ومخاطرة وتطوير آليات مكافحته.
 ونوه وزير الخارجية إلى أنه سيشارك على هامش الاجتماعات في اجتماعات وزراء خارجية الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وحركة عدم الانحياز ومجموعة حوار الحضارات الذي تشرف عليه كل من تركيا واسبانيا.
 مشيرا إلى أنه سيجري مشاورات مع عدد من وزراء خارجية الدول الصديقة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي مع بلادنا والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 الجدير بالذكر أن اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة ستناقش أكثر من 154 بندا تتعلق بصون السلام والأمن الدولي في العالم وتحقيق النمو الاقتصادي المطرد والتنمية المستدامة وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن الجمعية العامة والمؤتمرات التي عقدتها الأمم المتحدة مؤخرا، وكذا تعزيز حقوق الإنسان ومنع الجريمة ومكافحة الإرهاب الدولي بجميع اشكالة ومظاهره.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department