الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن يشارك في دورة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجنيف

اليوم:  8
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

تشارك الجمهورية اليمنية في أعمال الدورة الـ56 لبرنامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي ستعقد أعمالها خلال الفترة من 6-10 أكتوبر الجاري في جنيف.
وقال نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين الدكتور علي مثنى حسن لدى مغادرته والوفد المرافق له اليوم إلى جنيف: إن اليمن ستدعو المجتمع الدولي خلال إعمال الدورة إلى ايلاء المزيد من الاهتمام لحل القضية الصومالية.
وأوضح في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) أن كلمة اليمن ستتضمن دعوة المجتمع الدولي إلى دعم عملية المصالحة الوطنية الصومالية بما يضمن عودة الاستقرار إلى الصومال وتشجيع الصوماليين للعودة والبقاء في وطنهم، وكذا العمل على ضمان السلم والأمن الدوليين خاصة بعد ازدياد ظاهرة القرصنة قبالة السواحل الصومالية والذي قد تؤثر بالسلب على خط الملاحة الدولية.
وبين نائب وزير الخارجية أن الكلمة ستحث المجتمع الدولي على ضرورة تحمل مسؤوليته الإنسانية تجاه اللاجئين الصوماليين ومساعدة الدول المستضيفة لهم وفي مقدمتها بلادنا التي تستقبل ما يزيد عن 700 ألف لاجئ صومالي خاصة في ظل أزمة الغذاء الدولية.
ولفت إلى أن وفد اليمن سيلتقي على هامش أعمال الدورة الـ56 بالمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وكبار مسؤولي المفوضية السامية وكذا رؤساء وفود عدد من الدول الصديقة والشقيقة.
هذا ويضم الوفد كل من وكيل وزارة الداخلية اللواء عبد الرحمن البروي ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية العميد محمد عبد القادر الرملي ورئيس دائرة أفريقيا بوزارة الخارجية الدكتور أمين محمد اليوسفي.
 


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department