الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يتفقد أحوال المواطنين بمحافظة حضرموت ويطلع على النهضة العمرانية في المكلا

اليوم:  19
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بجولة تفقدية في مدينة المكلا محافظة حضرموت.
حيث تفقد أحوال المواطنين واطلع على النهضة العمرانية الكبيرة والحركة التجارية والنشاط الاقتصادي والاستثماري الواسع الذي شهدته المدينة وعلى مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى ما تم إنجازه فيها أو يجري
إنجازه حاليا من مشاريع خدمية وإنمائية ومنها مشاريع الطرقات والإسكان والتحسين والمرافق الخدمية الأخرى والتي تدفع بحركة تطور المدينة إلى الأمام .
وقد التقى الرئيس بالأخوة المواطنين حيث تبادل الأحاديث الودية معهم والتهاني بمناسبة اعياد الثورة اليمنية الخالدة العيد الـ 46 لثورة الـ 26 من سبتمبر والعيد الـ 45 لثورة الـ 14 من اكتوبر والعيد الـ 41 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر .
وقد عبر فخامة الرئيس عن ارتياحه لكل ما تم انجازه وما تحقق في الوطن من نهضة بصفة عامة وما شهدته مدينة المكلا ومحافظة حضرموت بصفة خاصة من مشاريع ونهضة تنموية وحراك تجاري واقتصادي واستثماري متسارع.
من جانبهم عبر الاخوة المواطنين عن سعادتهم بوجود الرئيس معهم وتفقده لاحوالهم وتلمس احتياجاتهم عن كثب .. مشيرين الى أن ذلك هو ما دأب عليه فخامة الرئيس وبعيدا عن كل الحواجز والتعقيدات الإدارية في علاقة القائد مع جماهير الشعب .. معربين عن اعتزازهم وتقديرهم لكل ما تحقق لمدينة المكلا ومحافظة حضرموت وكل محافظات الجمهورية من تطور ونهضة شملت مختلف مناحي الحياة.
وقد وجه فخامة الرئيس الجهات المعنية في السلطة المحلية والحكومة بحل القضايا التي عبر عنها الاخوة المواطنين .. مشيرا الى اهمية الدور الذي تضطلع به المجالس المحلية في معالجة قضايا المواطنين وتلبية احتياجاتهم في اطار ما اعطيت لها من صلاحيات كبيرة.
ونوه الى توجهات الحكومة الهادفة الى اتخاذ المزيد من الخطوات لتعزيز تجربة السلطة المحلية والانتقال بها الى نظام الحكم المحلي الواسع الصلاحيات .
كما وجه فخامة الرئيس محافظ محافظة حضرموت والسلطة المحلية باستكمال بعض المشاريع في المحافظة ومنها سفلتة بعض الشوارع والطرق في الاحياء التي لم تشملها عملية السفلتة .
ووجه وزارة الثروة السمكية بتقديم المزيد من التسهيلات للصيادين وتنظيم عملية الاصطياد السمكي وتسجيل القوارب في ميناء الشحر .
وزار فخامة رئيس الجمهورية موقع الميناء الجديد في منطقة بروم واستمع من محافظ محافظة حضرموت سالم الخنبشي الى شرح عن المخططات التي يجري اعدادها لتطوير المنطقة وانشاء الميناء الجديد وبما يكفل للميناء استيعاب حركة التجارة والنشاط الاقتصادي والاستثماري الكبير الذي تشهده محافظة حضرموت .. مبينا أنه تم انزال مناقصة لاعداد الدراسات الخاصة بمشروع الميناء تمهيدا لاعلانه في مناقصة عامة لانشائه .
كما تفقد الرئيس بعد ذلك سير العمل الجاري في مشروع طريق شارع الستين الذي يبدأ من المكلا مرورا بمنطقة خلف الى روكب وحتى طريق المطار، حيث يرتبط الطريق الذي يبلغ طوله 30 كيلو مترا بالطريق الدولي الممتد الى المهرة ومن ثم الى سلطنة عمان الشقيقة.
وقد وجه فخامة الرئيس بسرعة استكمال ما تبقى من مشروع الطريق وبما يحقق الاهداف المنشودة .
رافق فخامة الرئيس خلال زيارته محافظ محافظة حضرموت سالم الخنبشي وعدد من المسؤولين .
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department