الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصره يشارك في مؤتمر وزراء التعليم العالي للدول الاسلامية في اذربيجان

اليوم:  19
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

توجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصره والوفد المرافق له اليوم إلى العاصمة الاذربيجانية باكو للمشاركة في أعمال المؤتمر الرابع لوزراء التعليم العالي للدول الإسلامية الذي سيعقد في الفترة من6- 8 أكتوبر الجاري.
وأوضح باصرة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤتمر سيناقش عددا من المواضيع المعلقة بتحسين قدرات الشباب في مجال التعليم العالي، وأوضاع التعليم العالي في الدول المشاركة، وكذا مناقشة المشروع المقدم إلى مؤتمر المنظمة الإسلامية المنعقد في طهران في العام 1997 المتعلق ببعض التعديلات الخاصة بمشروع تطوير التكنولوجيا والبحث العلمي في العالمين العربي والإسلامي.
وأشار إلى أن المؤتمرين سيستمعون إلى تقرير مدير عام المنظمة الإسلامية الدكتور عبد العزيز التويجري حول نشاط المنظمة خلال الفترة بين المؤتمر الثالث والرابع.
ونوه باصره إلى أنه سيقوم بعد ذلك بزيارة إلى جمهورية المجر سيجري خلالها بحث أوجه التعاون المشترك بين اليمن والمجر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
لافتا إلى أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقية للتعاون العلمي بين البلدين الصديقين ستتضمن زيادة المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في المجر، إلى جانب تبادل الخبرات في الجانب الأكاديمي وتبادل المدربين والمشاركة في المؤتمرات والندوات وتطوير التعاون المشترك في مجال الدراسات العليا بين البلدين.
يرافق وزير التعليم العالي كل من رئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز بن حبتور و أمين عام اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو الدكتور محمد عبدالباري القدسي.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department