الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يتفقد عدد من المنشآت والمشاريع في أبين

اليوم:  6
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
قام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم بزيارة تفقديه لمحافظة أبين للإطلاع على سير العمل فى المنشآت والمشاريع الصناعية والخدمية التي يجري تنفيذها في المحافظة  وفقاً للخطط التنموية المرسومة .
 حيث أطلع في منطقة باتيس علي مصنع الوحدة لإنتاج الأسمنت حيث كان في استقباله هناك رئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد علي عبد الله العيسائي، الذي قدم للأخ نائب الرئيس الإيضاحات حول حجم الإنجاز في المصنع وتاريخ بدء الإنتاج في مطلع شهر يناير القادم وبقدرة مائة وعشرين ألف كيس يومياً من الأسمنت يتطور تدريجياً إلى ما يزيد عن مليون طن سنوياً.
 وأستمع نائب رئيس الجمهورية على جوانب التجهيز الذي في المصنع من معدات الطحن والفرن والمختبرات والكهرباء والتي تبلغ تكلفتها الاستثمارية مائتين وخمسين مليون دولار .
 كما التقى  بالشيخ العيسائي والمهندسين من الشركات المنفذة والإشرافية حيث رحب رئيس مجلس الإدارة بزيارة الأخ عبد ربه منصور هادي للمصنع ، موضحاً أن هذا المشروع يعتبر واحداً من المشاريع المتعددة التي ستصل للاستثمار في اليمن .. وأكد الشيخ العيسائي أن هناك مجموعات شركات ومؤسسات استثمارية تعتزم العمل في حقل الاستثمار والإنتاج في اليمن .. مؤكداً أن المزايا والحوافز التي يوفرها قانون الاستثمار جيدة وتتيح فرص ومنافع مشتركة بما يعود بالخير والربح الوفير .
 ونوه نائب رئيس الجمهورية  إلى أن فخامة  الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد وجه بتقديم كافة التسهيلات والتشجيع المطلق لكل الاستثمارات في مختلف الجوانب.. موكداً اهتمامات القيادة السياسية بهذه الجوانب وتوفير كافة التسهيلات و الامكانات لإنجاح أهدافها، ووجه بسرعة استكمال الطرق المؤدية من وإلى المصنع بهدف تسهيل حركة التنقل والتسويق لهذه المادة الأساسية في البناء والتنمية .
 كما وجه قيادة المحافظة بالمثابرة والمتابعة لكل ما يخص إنجاح العمل وتوفير الفرص للأيادي العاملة في المنطقة .
 ومن جانبه قدم الشيخ العيسائي صورة عن برنامج العمل المستقبلي في هذا المنحى مؤكداً على أن تطورات إيجابية ستحدث من خلال توالي الاستثمار والإنتاج.
 كما زار  نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي/ مصنع باتيس لإنتاج الأسمنت الذي تنفذه الشركة اليمنية السعودية، مطلعاً على طبيعة التجهيزات التي شارفت فيها الأعمال المدنية على النهاية ويجري إعداد وتجهيز المعدات للتشغيل والإنتاج خلال أوائل العام القادم وبطاقة إنتاجية تصل إلى مليون وستمائة ألف طن وبتكلفة استثمارية مائتين وخمسين مليون دولار .
 وأستمع إلى إيضاحات من المهندسين حول المكونات الأساسية للمصنع والأعمال المدنية الأخرى وأعرب عن أمنياته الطيبة بالتوفيق والنجاح لهذه المشاريع الاستراتيجية التي ترفد التنمية بالعنصر الأساسي من هذه المادة المهمة. 
  كما قام نائب رئيس الجمهورية ايضا اليوم  بزيارة لموقع الاستاد الرياضي لخليجي عشرين الذي يقع في وحدة جوار مدينة الصالح السكنية وموقع مشروع جامعه أبين .
 واستمع من محافظ محافظة أبين المهندس  احمد الميسري إلى إيضاحات حول الخطوات الإجرائية التي تمت في طريق تنفيذ هذا المشروع الحيوي والكبير في إطار تطور الحركة ألرياضيه والشبابية ورفدها بالمزيد منالمشاريع النهضوية .
 وأكد نائب رئيس الجمهورية على  ضرورة توخي عناصر الحرص الكامل في كل ما يخص تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع والاستفادة القصوى من تجارب الآخرين وتوفير كل عوامل النجاح نحو المستقبل المامؤل .
 وكان في استقباله هناك  نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي، ومحافظ المحافظة المهندس أحمد الميسري، ووكيلا المحافظة محمد حسين الدهبلي وناصر عبدالله عثمان، وعضو مجلس النواب سالم منصور حيدره، ومدير الأمن العميد الركن أحمد المقدشي، وقائد المحور العميد الركن حيدره الأهطل، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان وممثلو المنظمات الجماهيرية والإبداعية وعدد من ضباط الأمن والقوات المسلحة في المحافظة .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department