الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يفتتح مركزا للوسائل التعليمية بـ 320مليون ريال بصنعاء

اليوم:  6
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

إفتتح رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور اليوم الأثنين بصنعاء مركزا للوسائل التعليمية يتكون من ستة طوابق مع المرافق تابعا لوزارة التربية والتعليم , بتكلفة إجمالية قدرها 320 مليون ريال بتمويل حكومي .
وشدد مجور خلال إفتتاح المركز على مضاعفة الجهود لزيادة حجم إنتاج المركز من الوسائل التعليمية لتغطي كافة مدارس الجمهورية في أسرع وقت ممكن.
من جانبه أكد وزير التربية والتعليم أن المركز الذي يضم ورش إنتاجية لمختلف مكونات المعمل المدرسي من المجسمات والخرائط والنماذج التعليمية في الأحياء والفيزياء والجغرافيا سلام الجوفي ان المركز يهدف إلى توفير الوسائل التعليمية المختلفة لجميع المدارس في عموم الجمهورية بجودة عالية .
وأشار الجوفي إلى أن هذه العملية تعتمد بشكل كبير في الانتاج على المواد الخام الاولية وتساهم بصورة مؤثرة في التخفيف من الكلفة المالية التي تصرف على تجهيز المعامل المدرسية .
في غضون ذلك إفتتح رئيس الوزراء المعرض العام الرابع للوسائل التعليمية المنتجة من الخامات المحلية، الذي اشتمل على نماذج لوسائل تعليمية تم تنفيذها من قبل 85 شخصا من المعلمين والطلاب على مستوى الجمهورية وذلك في مجالات الفيزيا والكيمياء والاحياء والجغرافيا وغيرها بما يمثله ذلك من اهمية في تطوير الجانب العملي التطبيقي المدرسي.
وعبر مجور عن ارتياحه للجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لانتاج الوسائل التعليمية على طريق انتاجها بصورة كاملة والحد من استيرادها ولاسيما تلك التي تعتمد بصورة كاملة على الخامات المحلية, منوها بالمستوى الفني العالي للنماذج التي شاهدها في المعرض العام الرابع للوسائل التعليمية والتي جسدت القدرات المهارية لمنفذيها .
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department