الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحث أوجه التعاون بين الجامعات اليمنية وجامعات مجرية

اليوم:  5
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة خلال لقاءه اليوم كلا من رئيس جامعة العلوم الهندسية الدكتور / جابوربيت فيلي / ورئيس جامعة العلوم الطبية الدكتور / جاولاشومجي / اوجه التعاون بين الجامعتين المجريتين والجامعات اليمنية والاستفادة من التجربة المجرية في مجال الجامعات المتخصصة.
 وناقش اللقاء المنعقد اليوم بالعاصمة المجرية بودابست امكانية وجود علاقات مباشرة بين الجامعات اليمنية والمجرية واقامة البحوث والمؤتمرات العلمية وتبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات الاكاديمية بين الجامعات.
 وقدم الوزير باصره شرحا عن مؤسسات التعليم العالي في اليمن والتطور الذي شهده خلال السنوات الماضية .. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز وتطوير علاقاته مع الاصدقاء المجر والاستفادة من التجارب في مجال التعليم الجامعي التخصصي.. معربا عن اعجابه بما شاهده من تطور كبير في الجامعات المجرية .
 من جهة اخرى بحث الوزير باصره مع رئيس لجنة التعليم العالي في البرلمان المجري السيد / زلطان صبو / علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها.
 وفي اللقاء اكد رئيس لجنة التعليم بالبرلمان المجري حرص بلاده تعزيز وتطوير التعاون مع اليمن في مختلف المجالات.
 حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور عبدالكريم الروضي ورئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وسفير اليمن بالمجر غالب العدوفي.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department