الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب وزير الخارجية يلتقي عدد من رؤساء الوفود العربية والاجنبية في جنيف

اليوم:  5
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
التقى نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين الدكتور علي مثنى حسن اليوم في جنيف عددا من رؤساء الوفود المشاركة في أعمال الدورة الـ 59 للجنة التنفيذية لبرنامج المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي تنعقد حاليا بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف.
 حيث التقى كلا من المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية عبدالوهاب عطار ومساعد امين مكتب السكان واللاجئين والهجرة الأمريكي سامويل فيتين والمندوب الدائم لألمانيا رينهارد شواب والمندوب الدائم لليابان شينيشي كتاجيما ومدير شؤون اللجوء والهجرة في وزارة الخارجية الهولندية هانوريتس شامفالد .
 وبحث نائب وزير الخارجية مع كل منهم على حدة تطورات الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي وخاصة مستجدات الأحداث في الصومال وآثارها السلبية في زيادة تدفق أعداد اللاجئين فضلا عن بروز ظاهرة القرصنة وسبل معالجتها.
 وجرى التأكيد خلال هذه اللقاءات على أهمية دعم المجتمع الدولي للحل السياسي في الصومال بما يضمن عودة الأمن والاستقرار, فضلا عن التأكيد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في هذا الشأن وفي دعم جهود الجمهورية اليمنية واعانتها على تحمل أعباء استقبال مايزيد على 700 الف لاجئ بجانب دعم قوات خفر السواحل اليمنية بما يمكنها من محاربة ظاهرة القرصنة في المنطقة بالتعاون مع المجتمع الدولي .
 وثمن رؤساء الوفود دور اليمن في التقريب بين الأطراف الصومالية ودعمها لعملية المصالحة الوطنية الصومالية .
 إلى ذلك التقى نائب وزير الخارجية - رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين اليوم في جنيف المفوض السامي للشئون اللاجئين انطونيو جوتيريس.
 وثمن المفوض السامي للشئون اللاجئين الجهود التي تقوم بها الجمهورية اليمنية لاستقبال اللاجئين الصومال ودور فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية في دعم جهود المصالحة الوطنية الصومالية وجهود إحلال الاستقرار في الصومال.
 ولفت إلى انه بعد زيارته لصنعاء خلال شهر مايو الماضي وإطلاعه على أوضاع اللاجئين، وما تقدمه اليمن لهم من رعاية رغم محدودية مواردها الاقتصادية وجه دعوة للمجتمع الدولي لزيادة مساعدته لليمن.
 وأكد المفوض السامي للشؤون اللاجئين على دور المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في المساهمة في بناء القدرات للمتخصصين اليمنيين العاملين في مجال شئون اللاجئين.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department