الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء : الوحدة هي الثورة الثالثة، واليمن في حرب مستمرة مع الإرهاب

اليوم:  13
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور إعادة توحيد اليمن في 22 مايو 1990 م بأنها الثورة الثالثة في اليمن الحديث والمعاصر بعد ثورتي سبتمبر 1962م ، وأكتوبر 1963م الخالدتين .
 وقال في مقابلة صحفية مع جريدة صحيفة الدستور الأردنية ومجلة الأهرام العربي نشرت بالتزامن اليوم :" ان الوحدة اليمنية استعيدت في الثاني والعشرين من مايو 1990 بإرادة شعبية حقيقية ، تلك الوحدة تمثل واحدة من أكبر وأهم هدف من أهداف ثورة الشعب ضد نظام الإمامة والاستعمار البريطاني ".
 وأضاف :" جاءت هذه الوحدة بمثابة حالة حديثة أو جديدة في اليمن وأعادت الأمور إلى وضعها الطبيعى ، بعدما انشطر اليمن لفترة زمنية طويلة بعد توحده لفترات تاريخية أطول وأكبر من زمن التشطير".
 وتابع قائلا :" لقد مر أكثر من ثمانية عشر عاما علي استعادة الوحدة وهي مصونة ومحمية بإرادة شعبنا ، الذي دافع عنها دفاعا مستميتا ، ولا ولن يلتفت إلي تلك الأصوات النشاز المشبوهة والتي تدعو إلي التشطير الذي ذهب بلا عودة". 
 ولفت الأخ رئيس الوزراء إلى أن شعبنا اليمني يعيش هذه الأيام احتفالاته بالعيد الخامس والأربعين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة .. مؤكدا أن هذه الثورة التي حسمت معارك الحرية والهوية هي الامتداد الطبيعي لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة التي فتحت لليمن آفاقا رحبة في اتجاه الوحدة والإزدهار وتحريره وتحقيق وحدته الجيوسياسة . 
 وقال :" إن شعبنا اليمني يحتفل بعيد الثورة في بيئة سياسية وطنية مفعمة بإنجازات وتحولات عميقة تشير إلي عظمة كفاح شعبنا ، والوفاء لتلك الثورة يكون بالدفاع عن وحدته التي تعمدت بالدم " .
 وأشار الأخ رئيس الوزراء إلى أن زيارة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي إلى كل من الأردن ومصر تأتي في إطار التشاور التنسيق مع إخوانه القادة العرب إزاء القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبحث كل ما من شأنه الدفع بعلاقات التعاون الثنائي .
 وبشأن نتائج مباحثات فخامة رئيس الجمهورية مع جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والرئيس محمد حسني مبارك وخصوصا إزاء القلق اليمني بشأن تنامي أعمال القرصنة وأهمية تأمين الملاحة الدولية جنوبي البحر
 الأحمر وخليج عدن .. قال الأخ رئيس الوزراء :" القياديتين السياسيتين في مصر والأردن شاركتا اليمن قلقه بخصوص ما يحصل في البحر الأحمر ، وكانت رؤاهما متطابقة في ضرورة التنسيق العربي لمواجهة ما يتهدد البحر الأحمر من أخطار والتأكيد علي أن أمن البحر الأحمر يأتي ضمن الأمن القومي العربي".
 * نص المقابلة الصحفية كاملة على الرابط التالي
http://sabanews.net/ar/news165773.htm
 
 الدستور الاردنية

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department