الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الثقافة يفتتح معرض المخطوطات والرقوق القرآنية بصنعاء

اليوم:  13
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
أفتتح وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي اليوم على رواق بيت الثقافة بصنعاء معرض المخطوطات والرقوق القرآنية ينظمه قطاع المخطوطات ودور الكتب بالوزارة ويستمر خلال الفترة (11 ـ 20) أكتوبر الجاري.
 وطاف الوزير بأجنحة المعرض، الذي ضم نحو 106 مخطوط ورق قرآني من أندر وأنفس مكنوز دار المخطوطات بصنعاء ومكتبة الأحقاف للمخطوطات بتريم حضرموت التاريخية، يعود تاريخ معظمها للقرن الأول الهجري.
 وأستمع الوزير المفلحي من القائمين على المعرض، إلى القيمة العلمية والتاريخية التي تحملها المعروضات، ودورها في إثراء المكون الفكري والثقافي بتناولها لمختلف مجالات العلوم والمعارف.
 وعبر الوزير المفلحي عن إعجابه بالرقوق القرآنية والمخطوطات التي زانت قاعة بيت الثقافة بأشكالها وخطوطها التاريخية المزخرفة والمنقوشة .. لافتا إلى أن المعرض يكتسب أهميته من تنوع وثراء محتوى مخطوطاته المعرفية وقيمته العلمية وتنوع مادتها لتشمل علوم الدين واللغة والجغرافيا والتاريخ والرياضيات والفلك والهندسة وغيرها.
 من جانبه قال وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب سام الأحمر إن المعرض يهدف إلى لفت الانتباه لأهمية المخطوطات وحجم مخزون اليمن منها ودورها التنويري والحضاري في تحقيق البحث العلمي للباحثين والدارسين والمهتمين، والاستفادة منها في صياغة العلوم الابحاث وأثراء المعرفية.
 هذا وشمل المعرض الذي حضره عدد من السفراء ووكلاء وزارة الثقافة والمهتميين،طاولة عرض ضمت أدوات ووسائل الكتابة والتوثيق وترميم المخطوطات المتبعة قديماً، إضافة إلى لوحة أخرى تعرض طرق وآليات الفهرسة والتوثيق المتبع حالياًَ.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department