الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البرلمان يحث الحكومة على متابعة قضية المؤيد ويناقش مشروعية عددا من القوانين

اليوم:  21
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
حث مجلس النواب اليوم الأحد الحكومة على مواصلة متابعتها للأفراج عن الشيخ محمد علي المؤيد ومرافقه زايد المعتقلان في الولايات المتحدة الأميركية, واللذان اعتقلا في شهر يناير 2003 بمطار فرانكفوت بالمانيا . 
 وأشار المجلس في جلسته التي عقدها اليوم الأحد برئاسة نائب رئيس المجلس أكرم عبدالله عطيه, إلى الوضع الصحي والحقوقي للشيخ المؤيد ومرافقة... منوها بالدور الذي يضطلع به فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية في متابعه هذه القضية ومطالبته المستمرة بالافراج عنهما.
 في حين  أقرالمجلس مشروع جدول اعماله لفترة انعقاده الحالية المقدم من هيئة رئاسته,  بعد أن طرح أعضاء المجلس عدد من الاراء والملاحظات بهدف اثراءه والتاكيد على اعطاء الاولوية للموضوعات الهامة والحيوية والمنجزة من قبل لجانه المتخصصة ومقدم بشأنها تقارير الى المجلس بعد دراستها .
 وتضمن المشروع مناقشة اتفاقية القرض المبرمه بين الحكومة اليمنية وهيئة التنمية لتمويل مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة، بناء على تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي التربية والتعليم والتنمية والنفط والثروة المعدنية، ومناقشة الاتفاقية الدولية لحماية وتعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة على ضوء تقرير لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان واستكمال مناقشة مشروع تعديل القانون رقم (40) لسنة 1992 بشأن تنظيم وحمل وحيازة الاسلحة النارية والذخائر والاتجار بها على اساس تقرير لجنة الدفاع والامن.
 كما تضمن مناقشة مشروع قانون صندوق تنمية المهارات في اطار تقرير لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية، وكذا مناقشة مشروع قانون الصحة العامة في نطاق تقرير لجنة الصحة العامة والسكان الى جانب مناقشة مشروع قانون الجرائم والعقوبات الذي ناقشته لجنة تقنين احكام الشريعة الاسلامية، بالاضافة الى مناقشة مشروع قانون الجرائم الجزائية الصادر بالقرار الجمهوري رقم (13 ) لسنة 1994 م على ضوء تقرير لجنة العدل والاوقاف.
 بالإضافة إلى مناقشة مجموعة اخرى من تقارير لجانه الدائمة حول نتائج زياراتها الميدانية الى بعض المؤسسات والمرافق في عدد من المحافظات لمعرفة مدى تطبيق القوانين النافذة والعمل بتوصيات مجلس النواب تجاه القضايا والموضوعات التى وقف عليها واتخذ قراراته اللازمة بشأنها.
 ومن المقرر أن يواصل المجلس الذي أستهل جلستة بأستعراض محضرة السابق واقرة ، اعماله صباح يوم غد الاثنين .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department