الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يحضر الحفل الفني الساهر بصنعاء احتفاءً بالعيد الـ45 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

اليوم:  14
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
حضر الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الحفل الخطابي والفني الساهر الذي نظمته وزارة الثقافة على قاعة المركز الثقافي بصنعاء مساء اليوم احتفاءً بالعيد الـ45 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.
 وفي مستهل الحفل القى وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي كلمة أكد فيها ان ثورة 14 اكتوبر التي انطلقت من جبال ردفان وامتدت بسرعة البرق الى مدينة عدن حيث مركز الحكم البريطاني والادارة الاستعمارية كانت امتدادا لثورة 26 سبتمبر التي أعلنت قيام النظام الجمهوري وسقوط الحكم الإمامي البائد واعلنت ضرورة تحرير الوطن اليمني وتحقيق وحدته كمبدأ رئيسي من مبادئ الثورة .
 وقال الدكتور المفلحي " من الدلالات المهمة التي نتذكرها اليوم ان العلم الذي ارتفع بعد منتصف ليلة 29 نوفمبر 1967م بعد جلاء اخر جندي بريطاني عن مدينة عدن كان مكونا من نفس ألوان علم الجمهورية اليمنية الذي رفعه فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في صبيحة الثاني والعشرين من مايو 1990م معلنا إعادة تحقيق وحدة الوطن وولادة الجمهورية اليمنية التي جاء ميلادها تتويجا لنضالات وتضحيات كل الوطنيين الشرفاء " .
 واضاف " ان امامنا مسؤولية هامة تجاه الاجيال الجديدة فعلينا ان نكرس وعيا تاريخيا حقيقا وان نكتب تاريخ الثورة اليمنية بطريقة علمية توثيقية وان نبني ثقافة وطنية جديدة قادرة على تصحيح الوعي الزائف الذي تحاول قوى الردة الظلامية ان تنفخ في رماده " .
 بعد ذلك بدأت فقرات الحفل الفني الساهر بتقديم عرض فني لرؤية وثائقية عن الثورة اليمنية من إخرج خالد الصباحي, فيما قدمت فرقة الفنون الشعبية التابعة لوزرة الثقافة لوحة فنية استعراضية من الحان عبد الباسط الحارثي تعبر عن عظمة الوحدة .
 وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية والغنائية والأناشيد الوطنية والرقصات الفلكلورية الشعبية, التي قدمتها الفرقة الموسيقية الوطنية، وعدد من الفنانين اليمنيين و منهم عبد الرحمن الاخفش، وعمر باوزير ومعاذ خان وعبد الاله البعداني والفنانتين شروق و رويدا .
 وتخلل الحفل القاء قصيدة شعرية للشاعر محمد المصعبي بعنوان اكتوبر الخلود, نالت الاستحسان.
 حضر الحفل وزير الاعلام حسن أحمد اللوزي ووزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء عدد من الوزارات والمسؤولين بأمانة العاصمة وقيادات وممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وعدد من السفراء واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدين لدى اليمن .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department