الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يستقبل المشاركين في المؤتمر الأول لجراحة المخ والأعصاب

اليوم:  16
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
استقبل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم كلاً من رئيس الجمعية اليمنية لجراحة المخ والأعصاب رئيس الجمعية العربية للعمود الفقري رئيس المؤتمر الأول لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور أمين الكمالي، ورئيس المؤتمر العالمي الثالث عشر لجراحة المخ والأعصاب الدكتور عبد السلام الخمليسي ورئيس الجمعية المصرية الدكتور رشدي الخياط ومن جامعة ماينز بالمانيا والدكتور زير سكي وسكرتير الاتحاد الإفريقي لجراحة المخ والأعصاب الدكتور محمد الفقيه والأمين العام للرابطة العربية للعمود الفقري الدكتور زياد الزعبي وعدد من أعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر الأول لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الذي عقد بصنعاء على مدى ثلاثة أيام وناقش عددا من القضايا المتصلة بجراحة المخ الأعصاب والعمود الفقري وسبل الاستفادة من التطورات العلمية في هذا المجال .
 وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور الكمالي للأخ نائب الرئيس أن هناك حوالي مائة وخمسين ضيفا من كبار المتخصصين من دول العالم وأربعمائة يمني شاركوا في هذا المؤتمر المتخصص في جراحة العمود الفقري والمخ والأعصاب والذي عقد تحت شعار "الحد من الإعاقة الحركية والذهنية" والتي تنتج عن تلك الإمراض و عن أمور كثيرة وحوادث مختلفة .. مشيراً إلى أن هذه الجهود الخيرة تأتي في إطار ترجمة البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ذات الصلة بتطوير القطاع الصحي ومواكبة التطورات العلمية في هذا المجال .
 وأشار الدكتور الكمالي إلى أهمية تعزيز التعاون بين كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية في هذا الجانب . وطلب من نائب الرئيس نقل تحابا رئاسة وأعضاء المؤتمر لفخامة  الرئيس وتقديرها لما قدمه من رعاية ودعم لإنجاح هذا المؤتمر.
 من جهته عبر الأمين العام للرابطة العربية للعمود الفقري الدكتور زياد الزعبي عن تقدير الوفود المشاركة للأخ نائب الرئيس والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح للرعاية الكاملة التي حظي بها هذا المؤتمر ما كفل له تحقيق النجاح المنشود ..منوهاً إلى الحاجة الماسة لرعاية القيادات السياسية العربية لهذا التخصص الطبي المهم ودعم الجهود الهادفة إلى تطويره وزيادة الكادر الطبي المتخصص في هذا الجانب .
 من جانبه عبر نائب رئيس الجمهورية عن ترحيبه بهذه النخبة الرفيعة من الكوادر الطبية وبالنتائج المتميزة التي خرج بها هذا المؤتمر. وقال :"أن اليمن تمتاز بجغرافية جبلية متنوعة التضاريس وذلك ما يؤدي إلى انتشار إمراض المخ والعمود الفقري بالإضافة إلى ما تسببه الحوادث المختلفة وهو ما يتطلب وجود تخصصات من هذا النوع النادر والمهم .
 وأكد نائب رئيس الجمهورية أن التطورات الكبيرة في القطاع الصحي قد شكلت انعكاسات طيبة وسهلت أمور طبية كثيرة.. مشيراً إلى أن البحوث في عالمنا العربي ما تزال دون المستوى المطلوب ولابد من تطوير البحث العلمي باعتباره حجر الزاوية لتطور الأداء الصحي والطبي . وأوضح أن حوالي 150 مليون عربي في كل الدول العربية يتطلعون إلى عطاء كاف للحاجة الصحية على أساس أن الإنسان يحتاج إلى تلك الرعاية منذ تكونه جنيناً في أحشاء أمه إلى اللحظات الأخيرة من عمره، مؤكدا إن الرعاية الصحية هي حجر الأساس للتنمية والتقدم.
 وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالقرارات والتوصيات التي خرج بها المؤتمر ووجه وزارة الصحة باعتبار ذلك أساسا لاستراتيجية التطور المستقبلي في هذا الجانب في سبيل تطوير الأداء وبرمجته نحو التطورات المنشودة.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department