الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يلتقي نائب رئيس الوزراء التركي

اليوم:  16
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
عبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور عن ارتياحه للتطور المستمر الذي تشهده العلاقات اليمنية-التركية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية..مؤكدا حرص الحكومة على الدفع المتواصل لهذه العلاقات والانتقال بها الى مرحلة الشراكة الاقتصادية الكاملة. 
 جاء ذلك اثناء لقاء رئيس الوزراء اليوم بصنعاء نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية السيد ناظم اكران الذي يرأس جانب بلاده في اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة اليمنية- التركية، حيث جرى مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والجهود التي تبذلها الحكومتين لتعزيزها بما في ذلك تنمية المصالح الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وذلك عبر تشجيع القطاع الخاص اليمني والتركي للمساهمة الفاعلة في هذه العملية . 
 وتم التأكيد على اهمية تفعيل آليات المتابعة لما يتم التوقيع عليه من وثائق للتعاون سواء في اطار اللجنة المشتركة او عبر الاطر المؤسسية الاخرى بما في ذلك الاسراع في تأسيس مجلس رجال الاعمال اليمني- التركي وتنظيم المعارض المتبادلة للتعريف والترويج للمنتجات والصادرات اليمنية والتركية على نحو منتظم . 
 واشار المسؤول التركي الى الامكانيات الكبيرة لتعزيز العلاقات الأخوية في مختلف الجوانب وبدرجة رئيسية المجالين الاستثماري والتجاري .. معبرا عن تقديره لدعم الحكومة اليمنية للشركات التركية العاملة في اليمن.. مؤكدا تشجيع حكومة بلاده للمستثمرين الاتراك للاستثمار في اليمن والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحه فيه .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department