الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

انتخاب اليمن عضوا في الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا

اليوم:  12
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
انتخبت الجمهورية اليمنية عضوا في الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من العام القادم 2009م، وذلك في الدورة الـ55 للجنة الإقليمية للشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية التي انعقدت في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة 10 الى 14 اكتوبر الجاري.
 ذكر ذلك لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع لدى لدى عودته اليوم إلى صنعاء والوفد المرافق له المشارك في الدورة.
 واوضح راصح أن الجمهورية اليمنية وقعت على هامش اعمال الدورة مع الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا على اتفاقية دعم وتعزيز قدرات البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في اليمن بمبلغ 27 مليون دولار كمنحة مقدمة من الصندوق.
 كما تم الاتفاق مع منظمة الصحة العالمية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط على تنفيذ الحملة الوطنية لمكافحة شلل الأطفال نهاية نوفمبر المقبل من العام الجاري بهدف تعزيز المناعة وضمان وصول اللقاحات لجميع الأطفال دون الخامسة من العمر.
 واشار وزير الصحة الى انه التقى على هامش اجتماعات الدورة الـ55 للجنة الاقليمية للشرق المتوسط بنظرائه من وزراء الصحة وبعثتي الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا و التحالف العالمي للقاحات والمنظمات والهيئات المشاركة وبحث معهم أوجه التعاون الصحي وسبل دعم بعض المنظمات للحملات والأنشطة الصحية في اليمن.
 وأوضح أن اجتماعات الدورة الـ 55 التي ترأستها الجمهورية اليمنية قد ناقشت عددا من المواضيع الهامة لصحة إقليم شرق المتوسط منها النظم الصحية القائمة على الرعاية الصحية الأولية في دول الإقليم والمحددات الاجتماعية للصحة والبحوث الصحية والتقرير المقدم من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط لسنة 2007م المتعلق بأعمال المنظمة وما حققته من انجازات وتقدم في تنفيذ البرامج والأنشطة الصحية في دول الإقليم فضلا عن استعراض عددا من الأوراق التقنية التي شملت العمل على تطوير مهنتي التمريض والقبالة في إقليم الشرق المتوسط والإستراتيجية الإقليمية للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا ومكافحتها للفترة من 2009م-2015م وتغير المناخ والأمن الصحي والتخلص من الملاريا في إقليم شرق المتوسط.
 ولفت وزير الصحة العامة والسكان إلى انه قام بزيارة المركز القومي للعيون في القاهرة واطلع على ما يقدمه المركز من خدمات علاجية في مجال أمراض العيون وبحث مع القائمين على المركز أقامة تعاون في مجال تدريب الكوادر الطبية والفنية اليمنية في مجال أمراض العيون.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department