الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يدشن رحلات طيران السعيدة ويؤكد أنها ستفتح أفاق واسعة لتدفق الاستثمارات لليمن

اليوم:  17
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

أعرب رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور عن ارتياحه لتدشين مشروع شركة طيران السعيدة لما ينطوي عليه من أبعاد إستثمارية وإقتصادية وإجتماعية .
وأكد رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت بمدينة عدن عقب تدشين أول رحلة لطيران السعيدة بين مدينتي صنعاء وعدن، أن هذه الشركة ستفتح آفاق واسعة لتدفق الإستثمارات وتسهيل تنقل المستثمرين والمواطنين بين المحافظات.
وأشار الى أن اختيار عدن لتكون محط رحال الرحلة الأولى لهذه الشركة له دلالاته الإستثمارية والسياحية، وذلك بالنظر الى فرص الإستثمار المتاحة في هذه المحافظة ودورها الحيوي في حركة السياحة الداخلية .
وقال" ان شركة طيران السعيدة هي باكورة للنشاط الإستثماري في اليمن عقب مؤتمر استكشاف فرص الإستثمار الذي عقد في صنعاء في ابريل من العام الماضي، وفي أطار تنفيذ مضامين البرنامج الإنتخابي الرئاسي، في هذا الجانب" .. منوها بتاكيدات فخامة رئيس الجمهورية الدائمة والمتضمنة إنشاء شركات مساهمة للاسهام في النهوض بالإقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل واسعة أمام طالبي العمل.
وعبر الدكتور مجور عن تقديره للمستثمرين من المملكة العربية السعودية الشقيقة الذين يساهمون بـ 75 بالمائة من رأسمال شركة طيران السعيدة.
وقال:" نشكر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية على دورهم الحيوي في تدفق الإستثمارات الى بلادنا خلال الفترة الماضية ولاسيما بعد مؤتمر فرص الإستثمار".
واعرب رئيس الوزراء عن تقديره لشركة طيران السعيدة على التزامها الدقيق بالبرنامج الزمني المعد من قبلها لبدء مرحلة الإعداد وتدشين أولى رحلاتها ..متمنيا للقائمين عليها التوفيق والنجاح في أعمالهم القادمة وخدمة الأهداف المشتركة في توسيع خدمات النقل الداخلي.
من جانبه عبر رئيس مجلس ادارة شركة طيران السعيدة صالح العواجي عن شكره للدعم المباشر الذي توليه اليمن بقيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للاستثمار، والذي يعد هذا المشروع احدى ثمرات هذا الاهتمام .. مشيرا الى ان وصول اول رحلة لطيران السعيدة الى محافظة عدن يجسد المكانة المهمة لهذه المحافظة.
وأوضح العواجي ان عدن ستكون الاوفر حظا في عدد الرحلات اليومية للشركة، وذلك بما لايقل عن خمس رحلات يومية مع نهاية العام 2009م .. مبينا ان طيران السعيدة سيكون عامل مساعد لتسهيل عملية التنقل الداخلي للاغراض المختلفة.
ونوه رئيس مجلس ادارة الشركة بالمناخ الاستثماري الجيد في اليمن، وهو ما يتطلب مواكبة هذا الواقع اعلاميا وصحفيا انطلاقا من الدور الفاعل للصحافة اليمنية تجاه تنمية حجم الاستثمارات.
وقال" على الصحافة ان تلعب دورا مهما في تشجيع الاستثمار وان يكون همها هو المساهمة في نجاح الاستثمارات في هذا البلد".
وفي معرض رده على اسئلة الصحفيين استعرض وزير النقل خالد الوزير الاجراءات التي اتخذتها الحكومة على طريق فتح الاجواء في مطار عدن .. مبينا انه من المقرر ان يتم خلال الفترة القادمة ادارة مطار عدن من قبل شركة دولية.
وأكد وزير النقل انه تم تلقي عدد من طلبات للاستثمار في النقل الجوي في اليمن واحالها الى الدراسة.
وفيما يتعلق بمشروع سكة الحديد أشار الوزير الى ان دراسات الجدوى الاقتصادية تجري حاليا بالتنسيق مع الاسكوا وفي اطار مقرراتها بشان سكة الحديد لدول المشرق العربي. 
وتوقع الانتهاء من جميع الدراسات الخاصة بهذا المشروع في شهر أبريل من العام القادم.

بدوره أكد وزير السياحة نبيل الفقيه على الدور الحيوي لطيران السعيدة في خدمة السياحة الداخلية ومع دول الإقليم، معربا عن أمله في أن يساهم هذا المشروع في فتح الباب أمام استثمارات سياحية جديدة.
وأشار الفقيه إلى حرص الوزارة على تعزيز علاقات التعاون مع المستثمرين لما من شأنه تحسين قاعدة الخدمات في القطاع السياحي.

وفي ذات السياق تطرق رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد أحمد فرج إلى التسهيلات التي تم تقديمها لشركة طيران السعيدة، بما يمكنها من تحقيق الأهداف المتوخاة من إنشائها، وبما يعود بالفائدة على المستثمر والمواطن.
فيما أوضح المدير العام التنفيذي لشركة طيران السعيدة المهندس محمد العراشة أن أسعار التذاكر إلى المحافظات قد تم إقرارها وفقا لدراسة دقيقة أجرتها إحدى الشركات الدولية المتخصصة، مشيرا إلى أن أسطول السعيدة سيضم مع نهاية أغسطس من العام القادم 8 طائرات منها أربع طائرات حتى أواخر ديسمبر من العام الجاري.
وأكد إن الشركة ستغطى وحتى الفترة المتبقية من العام الجاري 30 % من حصة التشغيل المعتمدة، مبينا أن الشركة ستدشن رحلاتها على المستوى الإقليمي إلى كل من دبي وجيبوتي في ديسمبر المقبل، وذلك ضمن شبكة النقل الإقليمي التي ستشمل أيضا عدداً من المدن الرئيسة في الإقليم.

وكان الدكتور مجور دشن رسميا بمطار صنعاء الدولي صباح اليوم تشغيل طيران السعيدة في حفل أقامته الشركة بالمناسبة، وحضره عدد من الوزراء والمسؤولين في الجهات المعنية وذات العلاقة، وعدد من المسؤولين التنفيذيين في الشركة، وحشد من الصحافيين والإعلاميين. 
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department