الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التربية والتعليم: سنعتمد نفقات تشغيلية للمعاهد حتى تتجاوز الصعوبات التي تعترضها

اليوم:  17
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي أن الوزارة ستعمل على اعتماد نفقات تشغيلية للمعاهد بما يمكنها من تجاوز الصعوبات التي تعترض أدائها . 

واستعرض الجوفي - في اللقاء ألتشاوري لعمداء المعاهد العليا لتدريب وتأهيل المعلمين أثناء الخدمة بمحافظات الجمهورية - دور المعاهد في تأهيل المعلمين من حملة الشهادة الثانوية والدبلوم المتوسط أثناء الخدمة في السلك التربوي . 

وأضاف وزير التربية والتعليم في نفس الوقت أن هناك معاهد غير ملتزمة بالمعايير المهنية التعليمية والذي يؤثر سلبا على تحسين نوعية وجودة مخرجات مثل هذه المعاهد .
من جانبه قال وكيل قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة الدكتور عبدالله لملس أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة اللوائح التنظيمية للمعاهد لإقرارها إلى جانب إجراء مسح شامل لكل مكونات المعاهد لمعرفة ما تحتاجه من إمكانيات بشرية ومادية . 

الجدير بالذكر أن اللقاء الذي يعقد تحت شعار ( نحو تعزيز دور المعاهد العليا لتدريب وتأهيل المعلمين اثناء الخدمة ) بدأ اليوم بصنعاء ويهدف إلى قيام 40 تربويا من مدراء المعاهد العلمية، بتقييم أداء المعاهد في تنفيذ البرامج والأنشطة التدريبية والتأويلية للعام 2007م/ 2008م، وتحديد المشكلات المادية والبشرية المعيقة لأداء دور المعاهد . 

كما يهدف اللقاء الذي ينظمه ليومين قطاع التدريب والتأهيل إلى مناقشة اللائحة التنظيمية للمعاهد وآلية تفعيلها، وكذا العلاقة بين المعاهد العليا ومكاتب التربية بالمحافظات فضلا عن الخروج برؤية موحدة لتفعيل المجلس الأعلى للمعاهد العليا.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department