الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشورى يقر إعادة صياغة تقرير موضوع اليمن والوطن العربي

اليوم:  26
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

قرر مجلس الشورى تكليف لجنة السياسة والعلاقات الخارجية والمغتربين بإعادة صياغة التقرير والتوصيات الخاصة بموضوع اليمن والوطن العربي, وذلك على ضوء المناقشات والملاحظات التي أبداها أعضائه حول الموضوع .
واكد المجلس خلال جلسة الثانية والاخيرة من دورة انعقاده الثانية للعام الجاري التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس عبدالعزيز عبدالغني, والتي كرست لمناقشة تقرير اللجنة حول موضوع اليمن والوطن العربي, على أهمية العناية بالعلاقات اليمنية الخليجية.
وشدد المجلس على ضرورة أن تعطى الأولوية للدبلوماسية اليمنية بهدف الوقوف على متطلبات تطوير هذه العلاقات على قاعدة التكامل، وصولاً إلى الاندماج الكامل استناداً إلى المقومات التي يتمتع بها الجانبان وتتيح تحقيق هذا الهدف في المدى المنظور... واصفا في الوقت نفسه تقرير اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بالدراسة الهامة التي تُوثق لعلاقات اليمن بالعرب وبمحيطه الإقليمي.
ولفت المجلس إلى أهمية تزامن مثل هذه المناقشات مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد ثورته المجيدة التي عززت من حضور اليمن وتأثيره على المستويين الإقليمي والدولي، وعززت من مكانته وعمقه الإستراتيجي للأمة... مؤكدا أهمية البعد الاقتصادي في علاقات اليمن بمحيطها العربي وعلاقاتها بامتداداتها الإقليمية وخصوصاً في القرن الإفريقي.
وطالب المجلس بضرورة إيجاد إستراتيجية يمنية لحل المشكلة الصومالية بالنظر إلى التأثيرات المباشرة للتدفق المستمر للاجئين الصوماليين إلى اليمن, مشيرا إلى التأثيرات السلبية التي بدأت تتركها أعمال القرصنة التي تتم في خليج عدن، ودعت إلى رؤية واضحة باتجاه حلول حقيقية على المستويين الإقليمي والدولي لمواجهة ظاهرة القرصنة التي تقوض الاستقرار في منطقة خليج عدن وتؤثر على سلامة الملاحة الدولية.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department