الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشورى يرجئ مناقشة تقرير إستراتيجية الحكم المحلي إلى جلسة الغد

اليوم:  28
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
ارجأت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى, مناقشة تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات, بشأن مشروع الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي, إلى يوم غدا الاربعاء .
 وأكد التقرير الذي وقفت أمامه اللجنة في اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني, أهمية الإستراتيجية... موضحا إنها تأتي ترجمة للبرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، وذلك تحقيقاً لهدف الانتقال بالوطن إلى نظام الحكم المحلي على قاعدة الديمقراطية اللامركزية، وفق رؤية إستراتيجية واضحة تتجلى في هذا المشروع.
 وأشار التقرير إلى مكونات الإستراتيجية التي اشتملت على التحليل الإستراتيجي، وبناء الإستراتيجية، وآلية تنفيذها، والمتمثلة في البرنامج الوطني التنفيذي، ومنظومة المراقبة والتقويم, ورؤيتها وأهدافها، والمبادئ العامة، والتوجه الإستراتيجي لبناء وتطوير الحكم المحلي، ومحاور الإستراتيجية.
 وتضمن جملة من التوصيات التي أكدت أهمية توجيه وتكييف ما هو متاح من إمكانيات للإصلاح الإداري وبناء القدرات بما يسرع من وتيرة إنفاذ الإستراتيجية وتحقيق أهدافها على أرض الواقع, إلى جانب إحاطة بمشروع الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي الذي أعدته وزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع 27 جهة بينها منظمات مجتمع مدني ومنظمات دولية ذات صلة على مدى خمسة أعوام مضت.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department