الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

هلال يبحث دعما فرنسيا لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي

اليوم:  28
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
بحث وزير الادارة المحلية عبدالقادر علي هلال اليوم بصنعاء مع ممثل وكالة التنمية الفرنسية بير شارب بي ،إلمساعدات التي يمكن ان تقدمها الوكالة لدعم جهود تعزيز نظام اللامركزية وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي خاصة ما يتعلق بتأهيل الكوادر المحلية وانشاء مركز للتدريب والتأهيل.
 كما جرى خلال اللقاء استعراض ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي من اهداف، و ملامح البرنامج التنفيذي لها.
 وخلال اللقاء ثمن وزير الادارة المحلية المساعدات التي تقدمها الحكومة الفرنسية لدعم جهود اليمن في انجاح تجربة اللامركزية المالية والادارية، باعتبار فرنسا من الممولين الرئيسيين لمشروع دعم اللامركزية والتنمية المحلية والذي ينفذ حاليا في 48 مديرية مختارة في ثمان محافظات.
 وأشار هلال الى حرص الوزارة على الاستفادة من العديد من تجارب الدول الشقيقة والصديقة في مجال الحكم المحلي ومنها التجربة الفرنسية باعتبارها من التجارب الرائدة.
 هذا وقد عقد اجتماع برئاسة نائب وزير الادارة المحلية الدكتور حامد جعفر ضم ممثل وكالة التنمية الفرنسية ووكلاء الوزارة، كرس لبحث السبل الكفيلة لتعزيز التعاون بين الوزارة والوكالة والدعم الذي يمكن ان تقدمه الوكالة للمساعدة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي الهادفة الى الوصول بحلول 2020م الى حكم محلي يتسم بالكفاءة والفاعلية في ادارة الشان المحلي بما من شانه تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department