الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يصل المكلا لمتابعة جهود إنقاذ وإيواء المتضررين من سيول الأمطار في حضرموت والمهرة

اليوم:  9
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

وصل فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى مدينة المكلا للإشراف المباشر على سير عمليات الإيواء والإنقاذ والإغاثة للمواطنين المتضررين في محافظتي حضرموت والمهرة وعدد من مناطق الجمهورية جراء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول.
وقد قام فخامة الرئيس فور وصوله ومعه محافظ حضرموت سالم الحنبشي بجولة ميدانية في أنحاء مدينة المكلا ومنطقة بروم، حيث تفقد أحوال المواطنين واطلع على السيول الغزيرة المتدفقة على المدينة والتي أدت إلى قطع الطرقات في بعض مناطقها.
وتابع فخامته بصورة مباشرة أعمال الإنقاذ والإغاثة والإيواء المقدمة للمواطنين الذين تضرروا أو تقطعت بهم السبل نتيجة تدفق السيول.
وبحسب المعلومات الأولية للأضرار فإن السيول المتدفقة في محافظة حضرموت تسببت في قطع عدد من الطرق ومنها طريق بويش - المكلا، وفوه - المكلا، وبروم - المكلا في منطقة الساحل، فضلا عن قطع الطرقات بين شحير -الشحر، وشحير - الريان، و سيئون -تريم، ووادي العين وقهوة بن عيفان ووادي عمد ووادي دوعن في منطقة وادي حضرموت.
ووصل ارتفاع المياه الناتج عن تدفق السيول إلى مترين ونصف وثلاثة أمتار في بعض المناطق.
وتقوم وحدات من القوات المسلحة والأمن حاليا باستخدام الطائرات المروحية بعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات للمواطنين المتضررين من السيول .
والتقى فخامة الرئيس أثناء جولته الميدانية بعدد من المواطنين في منطقة فوه وتحدث إليهم.. مطلعا على عمليات الإنقاذ التي تمت في المنطقة .. مؤكدا لهم اهتمام الدولة في تقديم كافة أشكال الإغاثة العاجلة للمتضررين نتيجة السيول .
هذا وقد وجه فخامة الرئيس بتشكيل غرف عمليات في كل من المكلا وسيئون والمهرة، وذلك لمتابعة عمليات الإنقاذ والإغاثة والإيواء للمواطنين المتضررين أولا بأول، وكذا متابعة إصلاح ما تضرر من شبكات الطرق والهاتف والكهرباء والمياه، وما أحدثته السيول من أضرار .
كما وجه الجهات الحكومية المعنية بسرعة تقديم المساعدات والانقاذ واصلاح الاضرار جراء تدفق السيول والامطار في محافظتي حضرموت والمهرة والمناطق المتضررة نتيجة لذلك، بالاضافة الى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب اي اضرار جديدة جراء استمرار تدفق السيول جراء هطول الأمطار الغزيرة الناتجة عن المنخفض الجوي الشديد الذي تشهده المنطقة .
ووجه فخامة رئيس الجمهورية القوات المسلحة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية بتقديم المساعدات من الخيام والمواد الغذائية ونقلها الى المناطق المتضررة وتوزيعها على المواطنين الذين تضررت منازلهم من السيول.
وحث السلطات المحلية على اتخاذ اجراءات عاجلة لايجاد منافذ لتصريف مياه السيول باتجاه البحر بما يجنب المواطنين ومنازلهم الاضرار من هذه السيول واصلاح ما تضرر من شبكة الهاتف والكهرباء والطرقات والمياه وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن.
كما حث فخامته الاخوة المواطنين على تجنب التواجد في المناطق والطرقات التي تتعرض لسيول غزيرة حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.
الى ذلك قام فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم بزيارة لعدد من المناطق في مدينة المكلا، حيث زار الجسر الصيني وخور المكلا وعدد من الأحياء في المدينة.
وإلتقى فخامته بالإخوة المواطنين .. مطمئنا على أحوالهم ومتابعا لسير عمليات الإنقاذ والإغاثة وإصلاح الأضرار الناتجة عن هطول الأمطار وتدفق السيول داخل المدينة.
كما زار فخامة الرئيس منطقتي بويش وخلف .. اطلع خلالها على السيول المتدفقة في منطقة بويش والتي تسببت بقطع الطريق المؤدي إلى مطار الريان، وألحقت أضرار كبيرة بشبكات الكهرباء والمياه والهاتف والطرقات، إضافة إلى إلحاق الضرر بعدد من المساكن والمنشآت.
واطلع فخامة الرئيس خلال زيارته لغرفة العمليات في المنطقة العسكرية الشرقية على سير عمليات الإنقاذ والإغاثة التي تقوم بها أفراد من القوات المسلحة والأمن للإخوة المواطنين المتضررين الذين تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من الوصول الى مساكنهم، بالإضافة إلى نقل الخيام والمواد الغذائية والطبية بالمروحيات إلى المناطق المعزولة نتيجة السيول.
رافق فخامة الرئيس خلال زيارته محافظ حضرموت سالم الخنبشي والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أحمد عبيد بن دغر وعدد من المسئولين.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department