الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البنك الدولي يؤكد استعداده دعم جهود اليمن في معالجة أضرار السيول

اليوم:  23
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

أبدى البنك الدولي استعداده لدعم جهود الحكومة اليمنية في معالجة الأضرار الناتجة عن كارثة السيول والإمطار التي شهدتها محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية، وتنسيق جهود المانحين في هذا المجال .
جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي اليوم بعثة البنك الدولي التي تزور اليمن حاليا برئاسة سامح وهبه.. حيث أعربت البعثة عن استعداد البنك الدولي لتقييم حجم الأضرار واحتياجات المناطق المتضررة من كارثة السيول.
وتطرق اللقاء إلى مستوى تنفيذ برنامج تطوير مدن الموانئ اليمنية المرحلة الأولى وسير الإعداد للمرحلة الثانية. 
يذكر أن البرنامج يهدف إلى تطوير المدن الساحلية (عدن- الحديدة- المكلا) بالبنية التحتية والخدماتية لتمكينها من ان تكون مناطق جاذبة للاستثمار . 
كما بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي اليوم مع بعثة البنك الدولي الخاصة بمشروع برنامج دعم قطاع المياه باليمن للأعوام 2009-2013م برئاسة ماهر ابو طالب الترتيبات المؤسسية لتنفيذ البرنامج ومراجعة تكاليفه والتزامات الجهات التمويلية .
وتطرق اللقاء الى مراجعة تحديث استراتيجية قطاع المياه مع برنامج دعم قطاع المياه في اليمن . 
واقر اللقاء تشكيل لجنة من الجانب الحكومي من وزارات التخطيط والتعاون الدولي والمياه والبيئة والزراعة والري والمالية والهيئة العامة للموارد المائية والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف للعمل مع المانحين لاستكمال وثيقة التقييم النهائي لبرنامج دعم قطاع المياه للدخول في مرحلة المفاوضات والحصول على تمويل البرنامج من البنك الدولي والجهات المانحة .
حضر اللقاء وزير المياه والبيئة الدكتور عبد الرحمن الارياني ووكلاء وزارة المياه والبيئة والزراعة والري والمسؤولين في الجهات ذات العلاقة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department