الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مستشار رئيس الجمهورية يتوجه الى جدة للمشاركة في منتدى الرؤية الاستراتيجية

اليوم:  30
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

توجه المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الأرياني، اليوم الأثنين إلى المملكة العربية السعودية, للمشاركة في الاجتماع الرابع لمنتدى مجموعة الرؤية الإستراتيجية " روسيا والعالم الإسلامي " الذي بدأ اعماله بمدينة جدة السعودية بمشاركة وفود من روسيا الأتحادية وعدد من دول العالم الإسلامي .
وأكد الدكتور الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قبيل مغادرته أن الإجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام يهدف إلى طرح رؤية لمبادئ جديدة في العلاقات الدولية ترتكز على مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين الأديان والثقافات، والإسهامات السابقة للحوار بين أتباع الأديان والحضارات في ترسيخ التفاهم والحوار المتبادل .
وأوضح الأرياني أن المشاركين في الأجتماع سيركزون على مناقشة مبادرة العاهل السعودي وأهميتها في التعايش السلمي ، والعلاقات بين الدول ، واستشراف آثارها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأضاف الدكتور الارياني :أن المنتدى يتضمن أربع جلسات وورشتي عمل, حيث تستعرض الجلسة الاولى " الحالة الراهنة للعلاقات الدولية " عبر محاورها المتمثلة في العلاقات الدولية في عصر العولمة والتعاون بدل الصراع والاعتمادية في مواجهة الاستقلالية, لافتا إلى أن الجلسة الثانية ستناقش تاريخ الحوار بين اتباع الأديان والثقافات.
وتابع "والثالثة تتناول مبادرة الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان السماوية وكيف ستسهم هذه المبادرة في تحقيق تعاون دولي في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية, بينما تناقش الرابعة رؤى النظام العالمي الجديد للعلاقات الدولية ومنطلقات وأسس النظام العالمي الجديد من وجهتي النظر الروسية والإسلامية نحو مبادىء جديدة للعلاقات الدولية".
وبخصوص ورشتي العمل اللتان ستعقدا على هامش أعمال المنتدى, أكد مستشار رئيس الجمهورية السياسي أن الورشة الأولى ستركز على دور القيادتين السعودية والروسية في ترسيخ الحوار ونشر ثقافة السلام والتعايش الإيجابي، بينما تركز الثانية على دور مؤسسات المجتمع المدني في ترسيخ ثقافة القيم المشتركة والحوار بين البشر ومستقبل الحوار الإسلامي الروسي .
يشار إلى أن إنعقاد الاجتماع الرابع لمنتدى مجموعة الرؤية الاستراتيجية " روسيا والعالم الإسلامي" يأتي في إطار مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والتي سيعقد بخصوصها مؤتمر دولي في الأمم المتحدة خلال النصف الأول من شهر نوفمبر المقبل .


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department