الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البرلمان يدين العدوان الأمريكي على الأراضي السورية

اليوم:  29
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
دان البرلمان اليوم العدوان الأمريكي السافر على أراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة والمتمثل بغارة جوية استهدفت المواطنين ، و راح ضحيته 8 شهداء وعدد غير قليل من الجرحى المدنين . 
 واوضح البيان الصادر عن مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس حمير بن عبدالله الاحمر ، أن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تابع باهتمام بالغ وقلق شديد العدوان الامريكي الغاشم على اراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة والمتمثل بالغارة الجوية التي انتهكت الاجواء السورية في منطقة بوكمال استهدفت بطريقة استفزازية المواطنين في الاراضي السورية .
 واعتبر مجلس النواب ذلك العدوان عملا خطيرا لحدود دولة ذات سيادة و يتناقض مع كل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية ويعبر عن السياسة الأمريكية المتغطرسة والمنسجمة مع سياسة الكيان الصهيوني تجاه امتنا العربية والاسلامية وضد السلم والاستقرار والامن ليس في المنطقة فحسب بل في العالم اجمع .
 ورأى مجلس النواب ان هذا العدوان العسكري يشكل عائقا امام الجهود المساعي السياسية والدبلوماسية والسلمية الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.
 وفي ضوء ذلك اكد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تضامنه الكامل مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة ضد هذا العدوان الغاشم .. معلنا ادانته الشديدة لهذا العدوان الامريكي السافر الذي خالف كافة القوانين والمواثيق والاعراف الدولية وضرب عرض الحائط بكل الاخلاق والقيم الانسانية .
 ودعا المجلس البرلمانات العربية والاسلامية والدولية الى تحمل مسؤوليتها القانونية والتاريخية تجاه هذا العدوان وتحديد موقف واضح منه وادانته والضغط على حكوماتهم لاتخاذ مواقف جادة تجاه هذا العدوان والعمل على معالجة اضراره ووضع حد لعدم تكراره .
 وطالب الامة العربية والإسلامية بكل قواها وفعاليتها الرسمية والشعبية الى توحيد صفوفها وتعزيز تلاحمها وتضامنها, والى الارتقاء بمواقفها إلى مصاف التحديات التي تواجه الأمة لاسيما في هذا المرحلة العصيبة من تاريخها .
 كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس المن والمنظمات الدولية ذات الصلة القيام بواجبها القانوني والأخلاقي تجاه هذا العدوان ووضع حد لعدم تكراره . 
 وكان مجلس النواب استمع في جلسته الى البيان الصادر عن الاتحاد البرلماني العربي وكذا رسالة الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي حول ادانة العدوان الامريكي على سيادة الجمهورية العربية السورية الشقيقة.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department