الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أبو راس يطلع على الخدمات الطبية بالمستشفى الإماراتي الميداني بسيئون

اليوم:  15
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

بدأ المستشفى الميداني الاماراتي اليوم بمفرق مديريات سيئون وتريم وساة استقبال المرضى المتضررين جراء كارثة تدفق السيول في عدد من مديريات المحافظة وتهدم مئات المنازل , متزامناً مع تجهيزات لاقامة مخيمين طبيين الأول بمستشفى سيئون المركزي والثاني بمديرية السوم في الوقت الذي يواصل الجانب الاماراتي تقديم وسائل الاغاثة والانقاذ للمتضررين في وداي وصحراء حضرموت.
وكان نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق أمين ابورأس قد التقى وفد مؤسسة خليفة بن زايد للخدمات الانسانية برئاسة خالد الملا واستعرض معه الاجراءات التي نفذت لتأمين وإيواء النازحين من منازلهم التي تعرضت للهدم الكلي والجزئي في محافظتي حضرموت والمهرة.
واستعرض الاجراءات التي قامت بها السلطة المحلية واللجنة المكلفة بانفاذ مهمتي الاغاثة والانقاذ المكلفة من رئيس الجمهورية للحفاظ على سلامة الأرواح وتأمين حماية المتضررين عبر تجهيز المخيمات الايوائيه وتوزيع المواد الغذائية ومستلزمات الراحة من فرش وبطانيات والاحتياجات الإنسانية.
ورحب نائب رئيس الوزراء بالمساعدات التي تقدمها الدول والمؤسسات الصديقة بدافع انساني لتعويض وانقاذ المتضررين جراء الكوارث التي خلفها تدفق السيول على محافظتي حضرموت والمهرة و من ابرزها المساعدات المستمرة والمتواصلة التي قدمتها دولة الامارات العربية والمتحدة .
وسخرت اللجنة المكلفة بانفاذ جهود الاغاثة الفرق الطبية والامكانيات اللازمة لعملية الرش ومكافحة ومنع انتشار امراض الملاريا والاسهالات وغيرها من الأوبئة التي قد تتحول الى اوبئة نتيجة لاستمرار احتضان المياه الراكدة للحيوانات الميتة التي جرفتها السيول من حضائرها واشجار السيسبان قرب المناطق المأهولة بالسكان.
واطلع نائب رئيس الوزراء عند زيارته المستشفى الاماراتي على طبيعة الامراض التي يستقبلها المستشفى وكيفية الاجراءات المنظمة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للقادمين من مختلف المديريات.. مشيداً بالمساعدات والدور المعول على المخيم في تأمين وسائل الحماية والسلامة الانسانية للمتضررين. 
وستعلن وزارة الصحة العامة والسكان عن فتح مخيمها الطبي والجراحي المقام في مستشفى سيئون المركزي لاستقبال الحالات المرضية خلال اليومين القادمين بعد استكمال التجهيزات اللازمة لخلق ظروف ملائمة لانجاح المخيم.
وبدأت اليوم الفرق المتخصصة التابعة لوزارتي الزراعة والصحة في مديريات الوادي والصحراء عملية رش لمكافحة البعوض ومنع توالده في التجمعات المائية في المناطق المتضررة واجراء المسح الشامل لكافة المناطق المتضررة وتحديد السياسات اللازمة التنفيذ مستقبلاً لمنع انتشار كارثة جديدة بسبب الاوبئة في الوادي والصحراء.
وفي هذا الاطار سيبدأ المخيم الطبي التابع للحرس الجمهوري بعد أن قدم من محافظ لحج الى سيئون اليوم استقبال الحالات المرضية منذ صباح غد السبت في منطقة تفصل بين مديرتي السوم وتريم وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لتأمين الصحة والسلامة للمتضررين.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department