الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يتفقد الأوضاع الصحية للمتضررين من السيول بحضرموت

اليوم:  15
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع اليوم الاضرار التي احدثتها مياه الامطار والسيول في بعض مناطق مديريتي ساه وتريم بوادي حضرموت والمتمثلة في جرف وتدمير عدد من مشاريع البنى التحتية من المرافق الصحية والطرق واعمدة الكهرباء ومشاريع المياه وغيرها، وكذا الاضرار الفادحة التي لحقت بمنازل وممتلكات المواطنين في تلك المناطق. 
 ونقل الاخ الوزير للاخوة المواطنين تعازي ومواساة القيادة السياسية في الضحايا والمفقودين.. مؤكدا ان الدولة لن تدخر وسعاً وستقوم بواجبها في اعادة بناء ما دمرته السيول وتعويض المتضررين وتقديم مختلف اشكال الدعم المادي لهم .
 واطلع الدكتور راصع على ما لحق بالمستشفى الريفي في مركز مديرية ساه من اضرار في المباني واتلاف الاجهزة والمعدات الطبية والادوية . 
 كما تفقد الاضرار التي لحقت بمركز مديرية ساه والي طالت المنازل والمزروعات واشجار النخيل ووسائل المواصلات. 
 وفي مركز مديرية ساه ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع اليوم اجتماعا ضم اعضاء المجالس المحلية والاعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية .
 جرى في اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان وبرامجها لتعزيز الوضع الصحي من خلال تنفيذ الخطة التي اعدتها الوزارة فور وقوع كارثة السيول وذلك لمواجهة اي طارئ او ظهور امراض أو اوبئة .
 مشيرا الى وجود العديد من فرق الترصد اولوبائي وفرق مكافحة نواقل الامراض والتي بدأت اعمالها اعتباراً من يوم امس وكذا العيادات الطبية المتنقلة 
 في المديريات المتضررة، الى جانب توفير الادوية والمستلزمات الطبية. 
 ووجه الدكتور راصع بتوفير فريق طبي في تخصصات الباطنية والاطفال والنساء للعمل خلال فترة محددة لاستقبال الحالات التي هي بجاحة الى الكشف الطبي والعلاج في مركز مديرية ساه.
 الى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان اليوم الاضرار التي احدثتها السيول في قرية مشطه مديرية تريم ووجه بتوفير فريق لرش المستنقعات ومكافحة النواقل في القرية وما جاورها .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department