الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

السفير السعودي ونائب السفير الكويتي يطلعان على اضرار كارثة السيول في المنطقة الشرقية

اليوم:  15
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

اطلع محافظ حضرموت سالم احمد الخنبشي اليوم وسفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى اليمن علي محمد الحمدان ونائب سفير دولة الكويت الشقيقة سعود الحربي وممثلي وسائل الاعلام السعودية على حجم الاضرار التي خلفتها كارثة السيول في مديريتي ساه وتريم بمحافظة حضرموت.
واوضح الخنبشي خلال الزيارة الميدانية للمناطق المتضررة في المديريتين بأن كارثة السيول التي تعرضت لها المناطق الشرقية من الوطن كبيرة وغير متوقعة وتفوق القدرات والإمكانيات المحلية، واسفرت عن اضرار كبيرة سواء في تقويض البنية التحتية للطرقات وخدمات الكهرباء والمياه والاتصالات، أو في تشريد آلاف الاسر بعد ان جرفت السيول منازلهم وتدمير مواردهم الاقتصادية من مزارع ومناحل ومواشي ..
واستعرض جهود الإغاثة والإيواء التي نفذتها اللجان الميدانية في المناطق المنكوبة بإشراف مباشر من اللجنة الاشرافية المكلفة بمتابعة جهود الانقاذ والإغاثة والإيواء في المناطق المتضررة بالمحافظة، وما تم حتى الآن خاصة فيما يتعلق بفتح الطرقات الى مختلف المناطق في المديرتين بما سهل اعمال الاغاثة والوصول بالمواد الغذائية والطبية ومعدات الايواء إلى المناطق التى عزلتها السيول .
وثمن المحافظ دور كل من ساهم الى جانب الجهد الرسمي في اغاثة وايواء المتضررين من السيول .. مؤكدا بأن المرحلة القادمة من مواجهة آثار هذه الكارثة تتطلب ايلاء المزيد من الجهود وتوحيد الإمكانيات للمساهمة في عملية الإعمار وإصلاح ما دمرته السيول.
من جانبه عبر السفير السعودي عن ألمه لما شاهده من اضرار في المناطق التي زارها سواء في المنازل او جرف المزارع التابعة للمواطنين البسطاء .. مشيراً الى انه وفي ظل دعم المملكة لجهود الإغاثة في المحافظة المتضررة ستصل غدا معونات الإغاثة السعودية والتي تتضمن مواد مختلفة من البطانيات والمعدات المنزلية ومولدات كهربائية وادوات رش المبيدات للمستنقعات ، بالاضافة الى عشرة آلاف طن من الادوية والمستلزمات الطبية.
فيما قال نائب السفير الكويتي أنه سينقل ما شاهده من اضرار كارثة السيول الى بلاده للمساهمة في تقديم المساعدات وتخفيف المعاناة عن المتضررين .
وتوقع الحربي وصول مواد الإغاثة الكويتية الاحد القادم ليتم توزيعها على المواطنين في المناطق المتضررة . 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department