الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يرأس اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر لمناقشة العديد من القضايا والتطورات على الساحة الوطنية

اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أمس اجتماعا لها برئاسة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - رئيس المؤتمر الشعبي العام - ووقفت اللجنة في الاجتماع أمام العديد من التطورات على الساحة الوطنية، بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة على جدول أعمالها.
كما وقفت اللجنة العامة أمام التحضيرات الخاصة بالاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والمقرر عقده غداً الأربعاء في العاصمة صنعاء وبما من شأنه الخروج بالقرارات التي تخدم توجهات البناء الوطني وتعزز من دور المؤتمر الشعبي العام في خدمة القضايا الوطنية وتهيئة المناخات المناسبة لإنجاح الانتخابات النيابية القادمة واجرائها في موعدها المحدد.
ووقفت اللجنة العامة أمام التحضيرات الخاصة بانعقاد الدورة الثانية للمؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام والمقرر انعقادها خلال الفترة القادمة.
وأكدت اللجنة العامة على أهمية الدور الذي ينبغي أن يضطلع به الاخوة أعضاء المؤتمر الشعبي العام وكوادره وأنصاره في التفاعل الإيجابي مع الانتخابات النيابية القادمة باعتبارها استحقاقاً ديمقراطياً ودستورياً هاماً ينبغي أن تتضافر كل الجهود لإنجاحه من أجل المزيد من تعزيز الديمقراطية وباعتبار أن الانتخابات هي جوهر العملية الديمقراطية.
كما أكدت اللجنة العامة الحرص على مد جسور الحوار مع الجميع في الساحة الوطنية على أساس الالتزام بالثوابت الوطنية وإثراء واقع الممارسة الديمقراطية التعددية واحترام الدستور والقوانين النافذة وتحقيق المصالح الوطنية العلىا.
ووقفت اللجنة العامة أمام جهود الإغاثة والإيواء للمتضررين من كارثة السيول في محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية ومحافظة الحديدة.
وأشادت بتلك الجهود التي بذلت للتخفيف من آثار الكارثة وفي مقدمتها ما قام به فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - رئيس المؤتمر الشعبي العام - من مبادرة كريمة ومسؤولة وإشراف ميداني مباشر على جهود الإنقاذ والإغاثة والإيواء للمتضررين منذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة وكذا ما يقوم به فخامته من متابعة للمرحلة الثانية والمتمثلة في إصلاح وإعادة إعمار ما دمرته السيول في المناطق المتضررة .. مؤكدة أن ذلك يجسد حقيقة تلك السجايا القيادية والإنسانية التي عرف بها فخامة الأخ الرئيس وحرصه على تقديم القدوة في المسؤولية الوطنية.
كما أشادت اللجنة العامة بالجهود المتميزة التي بذلتها قواتنا المسلحة والأمن في عمليات الإنقاذ وإيصال المساعدات إلى المتضررين من تلك الكارثة حيث برهنت هذه المؤسسة الوطنية الكبرى بأنها مؤسسة الشعب وأداته الفاعلة في كل الملمات والظروف.
ونوهت اللجنة العامة بالوقفة العظيمة والمشرفة لأبناء شعبنا اليمني العظيم الذين هبوا من مختلف أنحاء الوطن بقوافل المدد الشعبي للوقوف إلى جانب إخوانهم المتضررين من كارثة السيول ليجسدوا بذلك عمق التلاحم والتكافل والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن من أقصاه إلى أقصاه.
كما أشادت اللجنة العامة بمواقف الأشقاء والأصدقاء الذين وقفوا إلى جانب شعبنا في مواجهة آثار هذه الكارثة المفجعة وأسهموا بوقفتهم تلك في التخفيف مما نتج عنها من آثار على الصعيد الانساني أو التنموي.
وأشارت إلى أن تلك المواقف للأشقاء والأصدقاء قد عكست ما يربط بلادنا بتلك الدول من علاقات إخاء وصداقة وتعاون ولما فيه خير ومصلحة شعبنا اليمني وشعوب تلك الدول الشقيقة والصديقة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department