الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تقريران يطالبان النواب باستمرار المعلمين في المحافظات المنقولين إليها والالتزام بقانون البعثات

اليوم:  13
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس حمير عبد الله بن حسين الأحمر تقرير لجنة التربية والتعليم حول نتائج دراستها لموضوع المعلمين المنقولين من محافظات صنعاء - الجوف - البيضاء إلى محافظات أخرى، وقضية الموجهين التربويين.
 حيث أكدت اللجنة في تقريرها على أن استمرار المعلمين في محافظاتهم المنقولين إليها، واستلامهم لكافة مستحقاتهم يعني استقرار العملية التعليمية في تلك المحافظات.
 وأقترحت لجنة التربية والتعليم عدداً من التوصيات للمجلس في سبيل إقرارها وتوجيهها للحكومة بمعالجة القضايا المستخلصة كنتائج لدراستها لموضوع المعلمين المنقولين، وقضية الموجهين التربويين محل بحثها في هذا التقرير.
 من جهة أخرى استعرض المجلس تقارير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول نتائج تفقدها لأوضاع الطلاب والملحقيات الثقافية في سفارات بلادنا في كل من الجمهورية العربية السورية والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اللبنانية ومملكة ماليزيا والمملكة المغربية.
 أكدت فيها على تعزيز التنسيق بين سفارات بلادنا في تلك البلدان ووزارة التعليم العالي، وعلى أهمية الالتزام بقانون البعثات، والتعامل بموضوعية
 مع المستحقات المالية للطلاب، وتصفية عهد الملحقيات الثقافية أولا بأول، والعمل على إعداد الطلاب قبل ابتعاثهم إلى الخارج بإقامة دورات تدريبية
 في اللغة التي سيتم الدراسة بها.
 وبيّنت ملاحظات لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة أهمية وضع استراتيجية للإيفاد تلبي احتياجات اليمن التنموية والعلمية والمراجعة الدورية لأوضاع الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج، وتقويم عملية الإبتعاث ومردوداتها على التنمية. مشيرة إلى ضرورة دعم الجامعات اليمنية للعمل على تأهيل الطلاب في المراحل خاصة في التخصصصات الإنسانية كي تشارك في تخفيف الأعباء المالية المترتبة على الابتعاث للخارج.
 هذا وقد أرجأ المجلس مناقشة تلك التقارير إلى جلساته القادمة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في لائحته الداخلية.
 إلى ذلك ناقش مجلس النواب المقترح المقدم من هيئة رئاسته بأسماء اللجان المشكلة من اللجان الدائمة والكتل البرلمانية لتقصي الحقائق حول الأراضي والأراضي البيضاء والمزارع والمساكن والمقرات التابعة للدولة في كل من محافظات حضرموت وأبين، عدن، لحج، أمانة العاصمة، وذلك بناء على
 مذكرة فخامة الأخ رئيس الجمهورية.
 وسيواصل المجلس النقاش لإقرار تشكيل هذه اللجنة بالصورة النهائية في جلسة قادمة بالنظر إلى أهميتها، والمهمة الوطنية المطروحة أمامها.
 

 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department