الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الداخلية يلتقي وفد سلطات الحدود السعودية

اليوم:  17
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
التقى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم في صنعاء مدير عام حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية الفريق الركن طلال بن محسن العنقاوي رئيس الجانب السعودي في لجنة سلطات الحدود اليمنية السعودية من الدرجة الثانية والوفد المرافق له.
 وناقش اللقاء مجالات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين في ضوء ما تشهده العلاقات بينهما من قوة ومتانة استمدتها من التوجهات الصادقة لقيادة البلدين الشقيقين بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية واهية خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
 وفي اللقاء أكد اللواء المصري حرص قيادة وزارة الداخلية تعزيز مختلف مجالات التعاون الأمني بين اليمن والمملكة. مشيرا إلي أهمية تفعيل قنوات التواصل بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين باعتبار ان امن واستقرار المنطقة هي مسؤولية مشتركة يجب ان يعمل الجميع علي تحملها.
 وأوضح الوزير الدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة اليمنية في عملية حراسة الحدود ومكافحة التهريب وملاحقة المهربين وكذا مكافحة التسلل والهجرة غير الشرعية.
 وكان وزير الداخلية قد اطلع علي قرارات لجنة سلطات الحدود مباركا ما تم التوصل اليه من اتفاق بين لجان سلطات الحدود بين البلدين الذي من شأنه ان يعمل علي تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن والسعودية.
 من جانبه أشاد الفريق الركن طلال بن محسن العنقاوي بالدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية اليمنية في هذا المجال. مبينا ان عملية التواصل والتنسيق بين البلدين الشقيقين تشهد تطورا ملحوظا.
 وأعرب المسؤول السعودي عن ارتياحه لما
توصلت إلية لجنة سلطات الحدود اليمنية السعودية من إقرار توقيعات عكست مدى حرص قيادة البلدين في تعزيز وتفعيل أواصر العمل المشترك لما فيه خدمة الأمن والاستقرار والتنمية في البلدين الشقيقين.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department