الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللوزي : بيان دمشق أكد ضرورة تعزيز العلاقة بين الرسالة الإعلامية والوسيلة الاتصالية

اليوم:  17
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
قال وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي إن الإجتماع المشترك لوزراء الإعلام ووزراء الاتصالات وتقنية المعلومات كان إيجابياً وناضجاً نظراً للإعداد المتميز لخبراء الإعلام والاتصالات وعمل اللجنتين الإعلامية والاتصالية في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية" .
 وأضاف الوزير اللوزي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): أن بيان دمشق الذي صدر عن الإجتماع المشترك أكد على ضرورة تعزيز العلاقة الوطيدة بين الرسالة الإعلامية والوسيلة الاتصالية بما يحقق الاستفادة الكاملة من ثورة الاتصالات وتقنية المعلومات، وضرورة تيسير الخدمات الإتصالية من أجل التنمية البشرية في الوطن العربي وخدمة مجتمع المعرفة وتدفق المعلومات.
 وأوضح وزير الاعلام لدى وصوله صنعاء: " إن بيان دمشق أكد الحرص على إتاحة أوسع الفرص أمام الإنسان العربي للاستفادة من تطبيقات الاندماج بين وسائل الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات والسعي إلى سدّ الفجوة الرقمية على مستوى الدولة القطرية وبين الدول العربية ببعضها بعضاً وبين الوطن العربي وبقية بلدان العالم بما يتيح أقصى الممكنات لثراء المعرفة والفكر وتدفق المعلومات وتقديم الخدمات المجتمعية العامة" .
 وذكر اللوزي أن الاجتماع أعلن إطلاق العشرية العربية للتنمية المشتركة للإعلام والاتصالات بما يكفل نشر وتعميم استخدام إمكانيات ووسائل اندماج الإعلام والاتصالات وتنمية الموارد والمهارات البشرية.
 ولفت وزير الاعلام إلى أن الإعلان تضمن إنشاء آلية للتعاون والتنسيق الدائمين بين مجلسي وزراء الإعلام والاتصالات العرب وأمانتيهما.
 كما تضمن إعلام العشرية العربية أربعة محاور للتنسيق والتكامل وتعزيز القدرات والمعايير التي يتم الاحتكام إليها وفي مقدمتها صون حقوق الملكية الفكرية واحترامها.. والمحور الرابع محور الاستثمار حيث وجه المجلسان المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات واتحاد إذاعات الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بوضع خطة لتشجيع الاستثمار في قطاعي الإعلام والاتصالات .
 وكان وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي قد عاد إلى صنعاء اليوم بعد مشاركته في الاجتماع المشترك لوزراء الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات العرب الذي أختتم أعماله في العاصمة السورية دمشق .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department