الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس إدارة صندوق اعمار صعدة يقر الآلية التنفيذية لإعادة الاعمار

اليوم:  26
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

اقر مجلس إدارة صندوق اعمار محافظة صعدة في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الإدارة الآلية التنفيذية لإعادة اعمار وتأهيل المنازل المتهدمة والمنشآت الحكومية والمزارع في عدد من مديريات المحافظة، والتي تضررت جراء فتنة التمرد.
وأكد المجلس على الإدارة التنفيذية للصندوق أعطاء الأولوية في هذه العملية للمنازل المتهدمة كليا والمدارس والمراكز الخدمية وذلك في مديريات كلا من رازح وقطابر وغمر ومجز وساقين ومنطقتي الطلح والمحضة بمديريتي سحار والصفراء.
وأشاد على الصندوق السير في إعادة الاعمار وفقا لخطة العمل والبرنامج الزمني المحدد والانتهاء من هذه المرحلة في نهاية شهر أغسطس العام القادم.
وكان المجلس قد ناقش تقرير الإدارة التنفيذية حول سير أعمال الحصر الميداني للمنازل والمنشآت الحكومية والخاصة والمزارع في محافظة صعدة ومديريات حرف سفيان بمحافظة عمران.
وأوضح ان نسبة الإنجاز في عملية الحصر بمحافظة صعدة وصلت إلى أكثر من 96 % وبإجمالي ثمانية الاف و697 منشأة فيما بلغ عدد المنشآت المتضررة في حرف سفيان 749 منشأة عامة وخاصة.
وأشار إلى ان اللجان الفنية تقوم حاليا بمراجعة استمارات الحصر الميداني لتقييم الأضرار ومعالجتها وفقا للنظام المعلوماتي الخاصة بها. مؤكدا ان نسبة الإنجاز في هذه المرحلة تزيد عن 20 % عن إجمالي المنشآت المحصورة حتى الآن.
وأشاد الاجتماع بالخطوات التي أنجزتها الإدارة التنفيذية للمشروع ووجه بسرعة استكمال إجراءات الحصر في مديريتي حرف سفيان وبني حشيش بمحافظتي عمران وصنعاء وعلى ان يتم تطبيق نفس آلية إعادة الاعمار المقرة لمحافظة صعدة.
وأكد المجلس ضرورة اضطلاع المجالس المحلية في المناطق التي سيتم إعادة اعمارها بمسؤولياتهم إزاء هذه العملية بما يكفل الاعمار على النحو المطلوب والانتهاء في المواعيد الزمنية المحددة لجميع المنشآت حكومية كانت او خاصة.
وكان مجلس إدارة الصندوق قد اطلع على محضر اجتماعه السابق واقره.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department