الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس النواب يلتقي مدير البرامج في منتدى مدريد

اليوم:  22
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
أكد رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي على مدى الاهتمام الذي يوليه المجلس لقضايا المرأة وحقوقها المشروعة وفي المقدمة منها حق المشاركة السياسية في صنع القرار وتبؤ المناصب السياسية والإدارية الرفيعة على مستوى السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية والمحلية وذلك من خلال التشريعات الوطنية التي يسنها المجلس ويحرص على تطبيقها في واقع الحياة.
 وحث رئيس مجلس النواب لدى استقباله مدير البرامج في منتدى مدريد أروى شباكي منسقة مشاريع منتدى مدريد في اليمن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني على الإيفاء بتعهداتهم السياسية والأدبية تجاه نصرة قضايا المرأة وتعزيز مكانتها في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والدفع بها للمشاركة الفاعلة في العملية الديمقراطية ومنها العملية الانتخابية بمختلف مراحلها كناخبة ومرشحة.
 وأشار إلى ضرورة تخصيص دوائر تنافسية للمرأة على مستوى أمانة العاصمة وعواصم محافظات الجمهورية.
 ورحب رئيس مجلس النواب بالأنشطة التي يضطلع بها منتدى مدريد والخاصة بتعزيز العملية الديمقراطية من أجل الشراكة في تنوع وترابط المجتمع.
 من جانبه عبر مدير البرامج في منتدى مدريد عن سعادته لزيارة بلادنا ولقاءاته بقيادة مجلس النواب و بالمنظمات المعنية بتعزيز العملية الديمقراطية في اليمن.
 وقدم في اللقاء صورة موجزة عن منتدى مدريد وأهدافه، موضحاً أنه منظمة غير حكومية يضم أكثر من سبعين عضواً جميعهم رؤساء دول وحكومات سابقون وداعمون للعملية الديمقراطية بما في ذلك تقوية مشاركة المرأة في الحياة السياسية.
 ولفت إلى سعي منتدى مدريد إلى بناء شبكة لدعم حقوق المرأة السياسية من خلال العمل مع شريحة واسعة من ممثلين للحكومة وللمجتمع المدني لزيادة تواجد المرأة في مراكز صنع القرار وزيادة ثقة الشعب بالنساء كقادة ومشاركتهن السياسية على الأمد البعيد.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department