الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي وموسى يبحثان مواضيع الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب

اليوم:  31
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
التقى وزير الخارجة الدكتور أبوبكر القربي اليوم بالقاهرة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى للتشاور حول المواضيع التي سيبحثها الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب.
 ويأتي في مقدمة المواضيع التي سيبحثها الاجتماع جهود المصالحة الفلسطينية ونتائج الوساطة المصرية الأخيرة والتطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية وتداعيات الحصار الظالم الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني في غزة.
 وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء ضرورة أن تتصدر تداعيات الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني في غزة جدول أعمال مجلس الوزراء العرب. مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة استمرار جهود المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.
 كما تم في اللقاء بحث أهمية الدور العربي في مكافحة القرصنة التي استشرت مؤخرا قرب السواحل الصومالية وفي المحيط الهندي وضرورة بلورة موقف عربي في اطار " اتفاقية الدفاع العربي المشترك" بهدف حماية امن واستقرار المنطقة وحماية طرق الملاحة الدولية.
 وأكد الدكتور القربي أن مسؤولية حماية هذه الطرق الملاحية مناطة بالأساس بالدول المطلة على خليج عدن والمحيط الهندي والبحر الأحمر وعلى المجتمع الدولي دعم اليمن للقيام بدورها بالتنسيق مع دول المنطقة لحماية هذه الممرات الملاحية.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department