الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

قمية يمنية طاجاكيه تبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات الاقليمية

اليوم:  3
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

عقدت بقصر 22 مايو بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن اليوم جلسة مباحثات رسمية بين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان الشقيقة.
جرى خلالها بحث العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وبما يلبي تطلعات الشعبين اليمني والطاجيكي .
وأكد الرئيسان حرصهما المشترك على تطوير العلاقات الثنائية ورغبتهما في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين اليمن وطاجسكتان, فضلا عن تنمية التعاون في مجالات الطاقة والمعادن والزارعة والصحة والتعليم .
كما جرى بحث العديد من القضايا التي تهم الامة الاسلامية وتعزيز دور منظمة المؤتمر الاسلامي لخدمة القضايا الاسلامية, بالاضافة الى بحث التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر جلسة المباحثات من الجانب اليمني رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ومستشار رئيس الجمهورية سالم صالح محمد ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن وزير الادارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ووزير الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة الدكتور ابوبكر القربي ووزير النقل خالد الوزير وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين
البشيري وعضو مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ومحافظ عدن الدكتور عدنان الجفري , فيما حضرها من الجانب الطاجيكي أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس امام على رحمان, وسفير طاجيكستان لدى مصر .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department