الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يبحث مع رئيس جزر القمر علاقات التعاون

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

استقبل نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم رئيس جمهورية جزر القمر فخامة الرئيس احمد عبدالله سامبي وذلك خلال زيارته القصيرة لصنعاء.
وعقد الجانبان جلسة مباحثات تم خلالها مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتصلة بالتعاون المشترك بين اليمن وجزر القمر.
وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى ان توجهيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تقضي بتعزيز التعاون مع جمهورية جزر القمر في مختلف الجوانب وبصفة خاصة ما يتعلق منها بجوانب التربية والتعليم والصحة ومجالات الاستثمار بقطاع الثروة السمكية .
فيما أشار رئيس جزر القمر إلى ان الفرصة متاحة في الجوانب الاستثمارية في قطاع الثروة السمكية وغيرها. مرحبا بأي استثار يمني في جزر القمر وقال " إن الباب مفتوح أمام إخواننا من رجال الأعمال في اليمن.
وفي اللقاء الذي حضره رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ووزير الخارجية ابو بكر القربي ووزراء التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي والصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع والنقل خالد إبراهيم الوزير ورئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار وعضو المجلس الاستشاري محمد الطيب. عبر رئيس جمهورية جزر القمر عن بالغ الشكر والتقدير لفخامة رئيس الجمهورية لما يقدمه من دعم ورعاية لإخوانه في جزر القمر.
وقال نحن نشعر بالفخر والسعادة وأنني انا شخصيا والكثير من أبناء الشعب القمري نعتبر أنفسنا يمنيين ونفتخر لأننا من اصل يمني ولذلك نحن امتداد لليمن وأهل اليمن.
وفي تصريح للفضائية اليمنية عبر عن شكره وتقديره لنائب رئيس الجمهورية لما لقيه من حفاوة الترحيب وكرم الضيافة.
وأشار إلى توجيهات رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور حول الاتصالات المباشرة بين الوزراء المعنيين في البلدين لتطوير مجالات التعاون المشترك وجعلها مفتوحة في جميع المجالات.
وقال" لقد قدمت دعوة للاخوة الوزراء لزيارة جزر القمر بما يسهم في تطوير العلاقات إلى آفاق أوسع".
وأكد أن العلاقات اليمنية مع جزر القمر علاقة لها خصوصية تستمد من وشائج القربى والأصل المشترك.
وأقام نائب رئيس الجمهورية مأدبة غداء على شرف الضيف والوفد المرافق له حضرها رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من ضباط القوات المسلحة والأمن.
وعلمت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه قد تم الموافقة على قبول 60 طالبا من طلاب جزر القمر في الجامعات اليمنية بكليات الهندسة والشرطة والتربية والطب والكلية الحربية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department