الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة يطلع أمينها العام على الأوضاع في خليج عدن

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

عبرت الولايات المتحدة عن ارتياحها لصدور قرار مجلس الأمن رقم 1846 بالإجماع، والذي جدد بموجبه تفويض الدول الموقعة على معاهدة محاربة القرصنة وعددها 150 بمحاربة القرصنة على سواحل الصومال.
و تطرق القرار إلى مجابهة الأنشطة غير المشروعة التي تستهدف أمن البحار.
كما رحب القرار بمبادرة الإتحاد الأوروبي بإرسال بعثة إلى المنطقة و كذا قرار مرافقة شحنات برنامج الغذاء العالمي إلى حين وصول بعثة الإتحاد الأوروبي.
من جانبه أوضح مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله محمد الصايدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أهمية القرار تكمن في تمكين الدول المتعاونة مع الحكومة الانتقالية الصومالية و التي لها قوات بحرية متواجدة في المياه المحاذية للشواطئ الصومالية بمواصلة مهام الحماية لخطوط الملاحة البحرية لمدة عام.
وعلى صعيد متصل أطلع السفير الصايدي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون - على هامش غداء مع المجموعة العربية- أن ارتفاع وتيرة القرصنة في المياه الصومالية هو انعكاس للأوضاع الداخلية للصومال.
وأوصى مندوب اليمن الأمم المتحدة بالتدخل لإيجاد حلول ملموسة للمعضلة الصومالية من خلال دعم مؤسسات الدولة .
وتطرق مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة الى جهود القيادة السياسية لإحلال المصالحة بين الفصائل المتنازعة والعمل على التقريب بين الفرقاء في الصومال و ذلك برعاية شخصية من فخامة رئيس الجمهورية إضافة إلى ما تعانيه الجمهورية اليمنية من تبعات تفشي ظاهرة القرصنة في خليج عدن والبحر العربي وتدفق عشرات الآلاف من اللاجئين الصوماليين.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department