الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصرة يوجه بمعالجات اوضاع الطلاب الدارسين في سورية

اليوم:  7
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة بمعالجات فورية لأوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في سورية وإعادة المستحقات المالية التي نزلت بصورة غير قانونية.
وقال مدير عام النظم والمعلومات والاتصال بالوزارة أنس سنان لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ)، ان الوزير باصرة وجه بالإعادة الفورية لمستحقات 56 طالبا من الدارسين في سورية ممن ثبت احقيتهم للاستحقاق المالي في ضوء شكاوي تلقاها بهذا الصدد.
وأوضح سنان أن الوزير وجه أيضا الادارة العامة للرقابة والتفتيش في الوزارة بمتابعة كافة القضايا العالقة للطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج .
إلى ذلك يقوم سفير اليمن لدى سوريا عبد الوهاب طواف ومعه أعضاء الملحقيتين الثقافية والمالية في السفارة اليمنية بدمشق، حاليا بزيارات ميدانية لتفقد أوضاع الطلاب اليمنيين في الجامعات السورية.
وكان السفير طواف استهل جولته امس بزيارة جامعة البعث بمحافظة حمص, حيث التقى رئيس الجامعة الدكتور عامر فاخوري والمسؤولين في الجامعة وناقش معهم اوضاع 180 طالبا يمنيا والسبل الكفيلة بتحسين مستوياتهم العلمية ،وكذا سبل تعزيز التعاون القائم بين الجامعة السورية والجامعات اليمنية.
كما التقى الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة وحثهم على المثابرة والاجتهاد في التحصيل العلمي بما يمكنهم من نيل أعلى التقديرات العلمية لدى تخرجهم والعودة إلى الوطن متسلحين بالعلوم الحديثة التي ابتعثوا من أجل تحصيلها للاسهام بفاعلية في خدمة مسيرة التنمية .


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department