الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

امريكا ترحب بالانتخابات النيابية القادمة في اليمن

اليوم:  7
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008
رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بالانتخابات النيابية القادمة في اليمن المقرر إجراؤها في موعدها المحدد بـ 27 أبريل المقبل.
 وقال نائب الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية روبرت وود, في بيان أصدره اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) نسخة منه :" نرحب بالانتخابات النيابية القادمة في اليمن باعتبارها فرصة يمضي من خلالها الشعب اليمني قدماً نحو تعزيز وترسيخ العملية الديمقراطية ومؤسساتها". 
 وأضاف:" من المهم للغاية الحفاظ على سير العملية الانتخابية من خلال الإعداد و التجهيز لها بصورة عادلة وشفافة بعيداً عن ممارسة أعمال العنف وتبادل الاتهامات بسوء إدارتها".
 وعبر المسؤول الأمريكي عن القلق لعدم تعاون الأحزاب السياسية الرئيسية، وعدم وجود توافق في الآراء فيما بينها, ورأى في ذلك تهديدا لفرص نجاح الانتخابات, ويسهم في إعطاء تصور بأن الحزب الحاكم و أحزاب المعارضة لن يقدما التنازلات اللازمة لضمان إعطاء الحق للمواطن اليمني في التعبير عن إرادته السياسية من خلال انتخابات حرة و نزيهة". 
 ودعا جميع الأحزاب السياسية في اليمن إلى العودة فورا إلى طاولة الحوارمن أجل التوصل إلى توافق في الآراء بشأن إجراءات سير الانتخابات النيابية القادمة بما ينسجم مع التوصيات و المقترحات التي قدمها المراقبون الدوليون عقب الانتخابات الرئاسية والمحلية في العام 2006م.
 وأشار نائب الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية إلى أن جميع الأحزاب السياسية اليمنية تتقاسم مسؤولية المشاركة في المسيرة الديمقراطية، وكذا التوصل إلى توافق في الآراء للحفاظ على مشروعية عملية الاقتراع، والتي من شأنها توضيح مدى إلتزام اليمن بالخيار الديمقراطي".
 وأعرب عن تطلع الولايات المتحدة إلى موسم حملات انتخابية مليئة بالحماس تحت إشراف مباشر من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء المعنية بذلك، وبشكل منظم و بطريقة شفافة.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department