الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام يدعو للإلتزام بالمعايير المهنية في إعداد البرامج

اليوم:  26
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

شدد وزير الإعلام حسن اللوزي على ضرورة إلتزام معدي البرامج والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية بعنصر الوقت وفق الخارطة الزمنية المحددة للقنوات، وبما يضمن أن تعرض أعمالهم، ولا يتم استبعادها أو إلغاء أجزاء منها.
وأكد على ضرورة مراعاة المعايير المهنية في جوانب الصوت والإضاءة, ومتطلبات الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بحيث يتم تلافي جوانب القصور، التي ظهرت في بعض البرامج في الدورات السابقة. 
ولفت وزير الإعلام خلال ترؤسه اليوم اجتماع اللجنة العليا للتخطيط البرامجي بالمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون بصنعاء، وتستمر يومين, إلى ما وقع فيه فيلم " الرهان الخاسر" من إخفاق في عنصر الوقت، والذي فوت عليه فرصة المشاركة في مهرجانات عربية ودولية لعدم انضباطه بالمدة الزمنية لمحددة لمثل هذه الأفلام.
وقال:" فيلم الرهان الخاسر كان يمكن أن يدخل في مسابقات، لكن للأسف مدة الفيلم لم تنطبق مع المدة المحددة للفيلم التلفزيوني".
وأضاف:" هناك أعمال قدمت وبثت في عدد من الإذاعات والقنوات، ولم تلتزم بالفترة الزمنية التي يجب أن يكون عليها مثيلاتها في القنوات الأخرى".
وأكد الوزير اللوزي على ضرورة أن يركز اجتماع اللجنة على تحديد المهام والنقاط الرئيسة، التي يجب أن ترتكز عليها أعمال القنوات الإذاعية والتلفزيونية في العام 2009م، بدءا من الدورة القادمة.
ولفت وزير الإعلام إلى الأثر السلبي الذي سيعود على نشاط القنوات والإذاعات في إنتاج البرامج والمسلسلات بسبب قرار الحكومة تخفيض الميزانية العامة للدولة 50 %.
وتتركز أعمال اللجنة على مدى يومين في تقييم الأداء الإعلامي للعام 2008م، واستعراض خرائط الدورة البرامجية ( يناير - أبريل ) 2009م، ومناقشة تصور لمشروع مهرجان الإذاعة والتلفزيون اليمني.
كما تتضمن الأعمال مناقشة تقرير المشاركة اليمنية في تقويم البرامج الإذاعية والتلفزيونية في مهرجان القاهرة للإعلام العربي, ومشروع إعادة إنتاج 100 أغنية يمنية بالموسيقى الحديثة.
ويقف المجتمعون أمام ورقة عمل حول التنسيق البرامجي بين القنوات الإذاعية والتلفزيونية، إلى جانب ما يستجد من أعمال خلال فترة الانعقاد.
وبيّن رؤساء القطاعات الإذاعية والتلفزيونية بالمؤسسة خلال الاجتماع أن برامج الدورة ومضامينها ستركز في العام الجديد على الاستحقاق الديمقراطي، الذي ستشهده اليمن في أبريل القادم, المتمثل في الانتخابات النيابية، إلى جانب جملة من القضايا والمواضيع الوطنية والثقافية والاجتماعية والترفيهية والتوعوية الهادفة. 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department