الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تدريب المجتمع المحلي على طرق مواجهة الكوارث

اليوم:  22
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008
استفاد أكثر من 3500 كادراً من مختلف الشرائح والفئات من الشباب والطلاب، ومنتسبات اتحاد نساء اليمن، ورجال الأمن والنجدة من البرامج التدريبية والتوعوية التي نفذها فرع مصلحة الدفاع المدني بمحافظة ذمار خلال العام الحالي 2008م.
 وقال مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بمحافظة ذمار المقدم أحمد العزب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن هذه البرامج اشتملت على 15 دورة تدريبية، و25 نشاطاً توعوياً في مجال الدفاع المدني، والتعريف بمخاطر الكوارث، وطرق مواجهتها، وتخفيف آثارها، وطرق ووسائل تقديم الإسعافات الأولية في الكوارث".
 وأكد إن الهدف من هذه البرامج تمثل في نشر الوعي المعرفي بمخاطر الكوارث، وخلق قدرات لمواجهتها وتخفيف آثارها، وتنظيم القدرات ميدانياً، والتوعية بأهمية وجود وسائل الأمن والسلامة في كافة المنشآت. 
 وأشار العزب إلى أن فرع مصلحة الدفاع المدني يسعى إلى تشكيل لجان مجتمعية من المتطوعين للدفاع المدني، وتعزيز دور وقدرات المجتمعات المحلية لخلق وعي مجتمعي لمواجهة الكوارث، لافتاً إلى أن الفرع أعد برنامجاً تدريبياً وتوعوياً للعام القادم 2009م، يشتمل التدريب حول أخطار الكوارث، وسبل مواجهتها والتوعية المجتمعية لكوادر القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني.
 ونوه بأن هذه البرامج ستشتمل على التوعية حول طرق التعامل السريع مع الكوارث، والوصول إلى شراكة مجتمعية للتأهب للكوارث، وتجاوز نتائجها
 والوقاية منها، والتعريف بأنواع الكوارث في اليمن، ودور المجتمع في مواجهة الكوارث.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department