الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مناقشة ترتيبات اعمار المناطق المتضررة من السيول بوادي حضرموت

اليوم:  31
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

اطلع رئيس لجنة إغاثة واعمار المناطق المتضررة في محافظتي حضرموت والمهرة صادق أمين أبو راس قيادات المجالس المحلية والمديرين العامين لمكاتب الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في وادي حضرموت - على الترتيبات النهائية لإعادة اعمار مادمرته كارثة الأمطار والسيول الأخيرة في وادي حضرموت وبخاصة منازل المواطنين التي دُمِّرت بالكامل.
وقال أبو راس خلال لقائه بهم بمدينة سيئون اليوم: إن الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة سيشرعون في عمليات بناء ( 800) منزل للمتضررين في وادي حضرموت بعد الانتهاء من عملية تسليم المخططات والمواقع السكنية في المديريات المتضررة من الوادي للهلال الأحمر الإماراتي من قبل السلطة المحلية التي بدأت إجراءاتها اليوم.
و أشار إلى أن عمليات البناء ستتم في مخططات سكنية آمنة بعيدة عن مجاري السيول ووفق معايير ومواصفات تتلاءم والبيئة المحلية وتحافظ على فن العمارة الطينية والنمط العمراني الذي يتميز به وادي حضرموت وقابلة للتوسع الرأسي في المستقبل وبحيث تستوعب متطلبات الأسرة حيث ستبلغ مساحة المنزل الواحد ( 200) متر مربع مؤكدا  أنه بعد الانتهاء من بناء تلك المباني الجديدة ستؤول ملكيتها للأسر المتضررة.
وتطرق إلى أن القطاع الخاص سيسهم أيضاً في بناء 300 منزل آخر في الوادي بالإضافة إلى 100 مبنى من جمعيات خيرية أخرى موضحا أن الدولة ستتكفل بتجهيز الخدمات الأساسية اللازمة والضرورية للوحدات السكنية الجديدة من مياه وكهرباء وصحة وتعليم وغيرها.
وهذا وجرى في اللقاء الاستماع إلى ملاحظات الحاضرين حول المعالجات الأولية التي تمت بعيد حدوث الكارثة وجهود لجنة الإغاثة والإيواء في هذا السياق.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department