الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يدين حرب الإبادة الإسرائيلية للفلسطينيين في قطاع غزة

اليوم:  30
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008
أدان مجلس النواب واستنكر بشدة المجازر الوحشية وحرب الإبادة التي تركبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 وقال بيان صادر عن لجنة القدس وفلسطين بمجلس النواب:" إن مجلس النواب بالجمهورية اليمنية يستنكر ويندد بشدة بمانجم عن سلسلة الغارات الجوية الإسرائيلية العدوانية على قطاع غزة الفلسطيني من خسائر بشرية ومادية جسيمة بلغت مئات الشهداء والجرحى فضلا عن ما الحقه ذلك العدوان الهمجي من دمار كبير وواسع طال منشآت البنية التحتية ومساكن المواطنين وممتلكاتهم في قطاع غزة".
 واعتبرت اللجنة تلك الغارات الوحشية جريمة شنعاء ومجزرة فاحشة ونكرا ليس بحق الشعب الفلسطيني بل بحق الشعوب العربية والإسلامية وبحق الإنسانية جمعا.
 وقال البيان :" في الوقت الذي تعبر فيه لجنة القدس وفلسطين البرلمانية عن تضامنها المطلق وكافة أعضاء مجلس النواب وهيئة رئاسته وكتله البرلمانية وأمانته العامة مع الشعب الفلسطيني, تؤكد تأييدها ودعمها للموقف الوطني والقومي والإنساني لفخامة الرئيس/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية المعبر عن الرؤى والمواقف الرسمية والشعبية للجمهورية اليمنية الداعمة للقضية الفلسطينية, وكذا دعوته إلى عقد قمة عربية طارئة وسريعة للوقوف أمام العدوان الإسرائيلي الجديد على الشعب الفلسطيني ووقف الهجمات الإسرائيلية العدوانية التصعيدية عليه".
 وطالب البيان المؤسسات البرلمانية العربية والإسلامية والإقليمية والدولية وكل المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية والإنسانية تجاه هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة شاملة والعمل على كل ما من شأنه إدانة هذه الجرائم والعدوان الإسرائيلي الصهيوني ووقفه فوراً والانسحاب الكامل للاحتلال الإسرائيلي من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية الأخرى, وتمكين الشعب الفلسطيني من تحرير أرضه كاملة وإقامة دولته الفلسطينية على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
 ودعت لجنة القدس وفلسطين البرلمانية اليمنية كافة الدول المجاورة لفلسطين على فتح كافة المعابر المؤدية إلى الأراضي الفلسطينية لتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني بما في ذلك المعونات العلاجية والغذائية العاجلة.
 وناشدت اللجنة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل أبناء الشعب الفلسطيني بكل شرائحه إلى رص وتمتين صفوفها في هذه اللحظة التاريخية والحرجة لمواجهة التحديات والعدو الصهيوني الحقيقي للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية والإنسانية قاطبة.
 وترحمت اللجنة في ختام البيان على أرواح الشهداء الفلسطينيين, سائلة المولى سبحانه وتعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته, وأن يمن بالشفاء العاجل على كل الجرحى, متمنية لكل أبناء الشعب الفلسطيني مزيدا من الصمود حتى النصر المؤزر من عند الله سبحانه وتعالى.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department