الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية يطالب مجلس الأمن بالعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

اليوم:  11
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

دان وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي الممارسات الإرهابية وجرائم الحرب التي يشنها العدو الصهيوني على الأبرياء والعزل في قطاع غزة.
وطالب وزير الخارجية في كملتة اليوم خلال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة السادسة لـ"تجمع صنعاء للتعاون" المقرر عقدها غد الثلاثاء في العاصمة السودانية الخرطوم, طالب مجلس الامن بالعمل على الوقف الفوري للعدوان ورفع الحصار المفروض على القطاع.
ولفت وزير الخارجية الذي يرأس وفد اليمن في الاجتماع إلى حساسية الوضع الراهن الذي تمر به المنطقة العربية. 
ورحب الدكتور القربي بحضور دولة جيبوتي مؤتمر القمة , مؤكدا أن تجمع صنعاء لم ينشأ ليكون محورا بل أقيم لإذابة كافة المحاور والتكتلات الهامشية ولخدمة دول المنطقة كافة, وعملا بمبدأ إبقاء الباب مفتوحا أمام جميع دول القرن الأفريقي للانضمام والتعاون في مختلف المجالات". 
وفي الشأن الصومالي دعا وزير الخارجية الفصائل الصومالية إلى وقف القتال ونبذ العنف لتحقيق المصالحة بما يتيح انسحاب القوات الا ثيوبية واحلالها بقوات دولية بإشراف الامم المتحدة بالتنسيق مع الجامعة العربية والاتحاد الافريقي, وصولا إلى إعادة بناء الصومال الشقيق.
ودان القربي كافة أعمال القرصنة والسطو المسلح على السفن .. مشددا على ضرورة تعزيز الجهود للقضاء على أي أعمال إجرامية أو إرهابية تخل بأمن المنطقة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department