الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رويس: القوات البحرية نجحت في الحد من التهريب والتسلل إلى السواحل اليمنية

اليوم:  29
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

قال قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن بحري رويس عبدالله علي مجور:" إن القوات البحرية والدفاع الساحلي حققت نجاحات متميزة في تأمين المنشآت النفطية والإستراتيجية والحد من ظاهرتي التهريب والتسلل إلى السواحل اليمنية ومكافحة القرصنة البحرية ومواجهة أعمال النهب غير المشروع لثرواتنا السمكية".
وأكد خلال المؤتمر الساحلي السنوي الثامن لقادة القوات البحرية والدفاع الساحلي الذي عقد اليوم في الحديدة تحت شعار "معا صفا واحدا لتقييم وتعزيز مسيرة التحديث والتطوير والبناء النوعي للقوات البحرية والدفاع الساحلي. أن تلك النجاحات مؤشرا واضحا على التطور العسكري الكبير الذي وصلت إليه قواتنا البحرية والدفاع الساحلي في مختلف مجالات جوانب البناء و التحديث.
وأضاف:" إن جسامة وضخامة المهام الماثلة إمام القوات البحرية والدفاع الساحلي تتطلب من الجميع الوقوف أمامها بحزم ومسؤولية مجسدين شعار المؤتمر قولا وفعلا وممارسة وسلوكا".
واستعراض رويس ما حققته وحدات القوات البحرية والدفاع الساحلي من نجاحات متميزة في تنفيذ مهام العام التدريبي والعملياتي والإعداد المعنوي 2008م .
كما عبر عن تقديره الكبير وكافة المشاركين في المؤتمر لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي دشن مرحلة تحديث وتطوير القوات البحرية والدفاع الساحلي في مطلع العام 2001م.
وقال:" لقد أصبحت القوات البحرية بفضل دعم فخامته المتواصل عند مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقها والمتمثلة في حراسة حدود الوطن البحرية والذود عن حياضه وحماية مياهه الإقليمية".
وقد تم استعراض التقرير السنوي الشامل لمجمل المهام المنفذة خلال العام التدريبي 2008م، بالإضافة إلى مناقشة كافة الخطوات والإجراءات الرامية إلى تطوير الأعمال والمهام في القوات البحرية والدفاع الساحلي.
بعد ذلك قام قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي بتكريم الوحدات البحرية المبرزة في تنفيذ مهام العام التدريبي والعملياتي والإعداد المعنوي 2008م.
وفي الجلسة الختامية رفع المشاركون في المؤتمر برقية شكر وتقدير إلى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على ما يوليه من رعاية واهتمام متواصل للقوات البحرية والدفاع الساحلي.
وجددوا ولائهم المطلق لله والوطن والثورة والوحدة وحرصهم اللامحدود على تثبيت وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتوفير أفضل المناخات الملائمة للتنمية والاستثمار. مؤكدين في الوقت ذاته استعدادهم الدائم، والتزامهم الصارم بتنفيذ كافة الخطط والبرامج والتصدي لكافة أشكال الإرهاب والتطرف والتخريب وكافة الأعمال والممارسات الهادفة إلى الأضرار بمصالح الوطن العليا باذلين قصارى جهدهم لأداء وإنجاز مختلف المهام العسكرية والتخصصية المسندة اليهم بكفاءة واقتدار.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department