الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يأسف في اتصال هاتفي بنظيره المصري لتعرض قنصيلة مصر بعدن لاعتداء

اليوم:  18
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

عبر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم في اتصالا هاتفيا اجراه مع أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية، عن أسفه لما تعرضت له القنصلية المصرية في عدن من اعتداء قامت به بعض العناصر الغوغائية, مؤكداً بان تلك العناصر سيتم محاكمتها أمام القضاء.
 وجرى خلال الاتصال بحث علاقات التعاون الثنائي ، و التشاور إزاء مستجدات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها العدوان والمجازر البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأهمية الخروج بموقف عربي موحد إزاء تلك التطورات وبما يكفل إيقاف العدوان وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار الجائر المفروض عليه.  
في غضون ذلك صرح مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية إنه في تمام الساعة الحادي عشرة من صباح اليوم الثلاثاء تجمع آلالاف من طلاب جامعة عدن في كلية التربية بخور مكسر , وانطلقوا باتجاه القنصلية المصرية القريبة من الكلية .
وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) :" ونتيجة للتدافع الكبير والضغط على الحراسة الأمنية للقنصلية من قبل المتظاهرين, تمكن بعض المندسين والغوغائيين من التسلق وإقتحام مبنى القنصلية, وقاموا بتكسير زجاجات النوافذ وإحداث بعض الأضرار المادية في المبنى ".
وعبر المصدر عن اسفه لحدوث هذا الإعتداء على القنصلية, وعن استنكاره الشديد لهذا العمل التخريبي الذي قامت به عناصر غوغائية .
وأكد المصدر إنه تم ضبط مجموعة من الأشخاص من المتورطين في هذا العمل التخريبي المدان بينهم عدد من الطلاب العرب, ومباشرة التحقيق معهم, في حين يتم حاليا متابعة وتعقب بقية العناصر المتورطة في هذا العمل الإجرامي تمهيدا لضبطها وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها الرادع ". 


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department