الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الهيئة الشعبية لمناصرة فلسطين تطالب بموقف عربي موحد ازاء العدوان الاسرائيلي على غزة

اليوم:  10
الشهر:  يناير
السنة:  2009
طالبت الهيئة الشعبية لمناصرة فلسطين وقضايا الأمة العربية الإسلامية قادة الدول العربية بسرعة عقد القمة العربية الطارئة واتخاذ موقف موحد من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
 ودعت الهيئة في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر رئيس الهيئة الدول العربية والاسلامية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية في حماية الشعب الفلسطيني ودعم نضاله المشروع وصموده حتى تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 كما طالبت الهيئة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بالعمل على وقف العدوان الهمجي الاسرائيلي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، في غزة وإنهاء معاناته الإنسانية جراء الحصار الظالم، وكذا العمل على سرعة فتح المعابر ورفع الحصار. 
 وثمنت الهيئة الشعبية لمناصرة فلسطين المواقف المشرفة للقيادة السياسية الداعمة للقضية الفلسطينية، وتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية بجمع التبرعات وتقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني، والتي على ضوئها تم تجهيز طائرة مساعدات من قبل الجهات الرسمية المعنية، ستتوجه خلال الساعات القليلة القادمة إلى مدينة أبي عريش المصرية وسيتم إدخال هذه المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري. 
 وأشادت بالإتفاق والتكامل الكبير بين الجهدين الشعبي والرسمي تجسيدا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له في مختلف الظروف.
 وحيت الهيئة في هذا الصدد المبادرة الطيبة التي قامت بها قبيلة مضر في منطقة الرياشية برداع محافظة البيضاء التي تبرعت بما لديها من ماشية وأغنام وممتلكات شخصية لصالح إخوانهم في غزة .. داعية أبناء الشعب اليمني للتمثل بهذه المبادرة الإنسانية والأخوية الصادقة.
 وأكدت الهيئة استمرار الفعاليات والمسيرات التضامنية في مختلف المحافظات وتنظيمها بتنسيق ودقة وعلى كل المستويات بشكل دائم وتكثيف هذه الفعاليات، وكذا تنسيق جمع التبرعات مع الجهات المعنية والفاعلة والنزيهة وفق آلية سليمة وواضحة، والبعد عن كل مايثير الحساسيات تعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني في معركته المصيرية.
 وأقرت الهيئة في إجتماعها تشكيل لجنة للتوعية والإعلام برئاسة الشيخ عبدالمجيد عزيز الزنداني، ومحمد العيدروس نائبا له، تضم عددا كبير من العلماء والإعلاميين والصحفيين والفنيين المتخصصين، تتولى عمل وتنفيذ برامج وحملات للتوعية الجماهيرية الهادفة بالقضية الفلسطينية وتحفيز الجماهير واستنهاض الهمم في التضامن مع الشعب الفلسطيني .
 ووافق الإجتماع بناء على عرض جمعية الأطباء اليمنيين على إرسال فريق طبي وجراحي متخصص من كبار الأطباء الذين أعلنوا عن تطوعهم إلى قطاع غزة، والتنسيق مع الجهات المصرية المعنية لبقائه في أبي عريش أورفح الفلسطينية ليقوم بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والجراحية للجرحى والمصابين من أبناء غزة.
 وكان اجتماع الهيئة الشعبية قد وقف أمام تطور الأوضاع المأساوية على الساحة الفلسطينية ومايواجه أبناء قطاع غزة المحاصرة من قتل وإبادة، وما تتطلبه هذه الأوضاع من عمل وتحرك من قبل الهيئة على كافة الأصعدة.
 وناقش الإجتماع استكمال الإجراءات المتعلقة بسرعة تسيير سفينة المساعدات لأبناء قطاع غزة التي تبنتها الهيئة .

 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department