الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الراعي يبحث مع سفيري الامارات وتونس العلاقات البرلمانية والوضع في غزة

اليوم:  1
الشهر:  يناير
السنة:  2009

بحث رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء عبدالله مطر المزروعي، أوجه تطوير التعاون البرلماني بين اليمن والامارات في إطار العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.
ودعا الراعي المستثمرين الإماراتيين إلى إستغلال البيئة المشجعة للإستثمار في اليمن وما تقدمه القوانين اليمنية من تسهيلات وتشجيع للمستثمرين في المجالات الإقتصادية والتنموية الواعدة .
فيما عبر السفير الإماراتي عن أهمية تطوير وتوسيع علاقات التعاون بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة لهما .. منوهاً بهذا الصدد إلى العلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين اليمني والإماراتي.
وتطرق اللقاء الى الأوضاع على الساحة الفلسطينية. وعبر الجانبان عن إدانتهما للعدوان الصهيوني البربري على قطاع غزة ودعيا الى فتح كافة المنافذ المؤدية إلى الأراضي الفلسطينية وتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني.
وفي اللقاء قدم رئيس مجلس النواب تعازيه للقيادة والبرلمان والشعب الإماراتي بوفاة المغفور له حاكم إمارة ام القيوين الشيخ راشد بن أحمد المعلا.
وفي لقاء مشابه بحث رئيس مجلس النواب مع السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر أوجه تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين اليمن وتونس، وتطوير التعاون في الجانب الإقتصادي في مجالات السياحة والزراعة والأسماك وتنمية الاستثمار في تلك القطاعات الإقتصادية الواعدة.
وأشاد الراعي بمستوى علاقات التعاون القائمة بين البلدين .. مشيرا إلى آفاق تنميتها بصورة مضطردة وبما يخدم المصالح والمنافع المشتركة للشعبين الشقيقين.
فيما عبر السفير التونسي عن سعادته بهذا اللقاء وأوجه التعاون المقدمة له في سبيل أداء مهامه الدبلوماسية .
وأكد على السعي المتواصل بين المسؤولين في البلدين لتطوير أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما في ذلك العلاقات البرلمانية .. داعيا إلى ضرورة تفعيل أكثر لنشاط لجنة الأخوة البرلمانية.
وفي اللقاء الذي تطرق للوضع الراهن في قطاع غزة جدد الراعي إدانة الجمهورية اليمنية قيادة وبرلمانا وحكومة وشعبا للعدوان الصهيوني الغاشم على القطاع.. معتبرا هذا العمل الإجرامي ليس موجها ضد الشعب الفلسطيني فحسب بل إلى كافة أبناء شعوب الأمتين العربية والإسلامية وكل الشعوب المحبة للحرية والأمن والإستقرار في العالم قاطبة.
ودعا رئيس مجلس النواب إلى أهمية تعزيز وتظافر جهود وإمكانات الأمة العربية والإسلامية من أجل وقف هذا العدوان الصهيوني الشرس ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department