الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية : المؤسسة العسكرية لن تقف مكتوفة الايدي امام أي اعمال ارهابية

اليوم:  19
الشهر:  يناير
السنة:  2009

أكد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أن المؤسسة الدفاعية و الأمنية لا يمكن ان تقف مكتوفة الأيدي أمام أي أعماله إرهابية و اختلالات آمنية خارجة عن الشرع و الدستور و عن الأعراف و القيم السامية النبيلة تعكر صفو حياة المواطنيين في المجتمع اليمني.
 وقال نائب الرئيس في كلمة ألقاها في الحفل الخطابي والعرض العسكري الذي أقيم اليوم الاثنين في قيادة الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد " أن المقاتلين في وحدات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة اثبتوا أنهم عند مستوى المسؤولية وأنهم محترفون من طراز فريد ويمتلكون قدرات قتالية عالية وكفاءات مؤهلة ويؤدون ما يسند إليهم من مهام بقدرة عسكرية ماهرة".
 واضاف النائب " لقد كانت دماؤكم الزكية وتضحياتكم الجسيمة المعادل الموضوعي الذي حال دون انتشار أو انتصار خفافيش الظلام و أعداء الوطن".
 وتابع بقوله أنه " في الوقت الذي تسعى مؤسسات الدولة و هيئاتها الى أن يعم الأمن والسلام الإجتماعي و انتشار و تعميم رؤى التسامح والنقاء و التوجه نحو التنمية والبناء (..)مازالت مجاميع الظلام والمنفلتون من رباط الوطنية الحقة يقومون بأعمالهم الإجرامية وينفذون بدم بارد أعمالهم المشينة المخلة بالأمن ويدفعهم الى مواقفهم المسيئة تلك توجسهم وهواجسهم وقناعاتهم العدائية مستهدفين أبناء الشعب ومؤسساته الوطنية".
 ونوه النائب الى ما يشهده الوطن في مختلف محافظات الجمهورية من تطورات تنموية تؤكد أن القيادة السياسية قد أعدت خارطة تنموية و خدمية واسعة و هي خير شاهد على أن التنمية هي أساس العلاقة الوطيدة و الإيجابية بين القيادة السياسية و بين المواطن.
 وأكد " إن من يتابع ما تشهده محافظة صعده من أنشطة خدمية وتنموية متعددة و واسعة يتأكد له أن الدولة بقدر ما تجيد توجيه القوة الرادعة ضد الخارجين على القانون بالقدر نفسه هي تجيد و بكفاءة توجيه عجلة البناء و التنمية و الإنجاز".
 وأشار الى "أن مرحلة إعمار صعده قد دشنت انطلاقتها و لا رجعة عن هذا الخيار", موضحا إن الفكر الظلامي ومشروعات التخلف سيتم مواجهتها بالعلم والعمل وبالانجاز بالطريق والمستشفى والمدرسة .
 وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن أمله أن تشهد اليمن في هذه المرحلة وثبة كبيرة وتقدما كبيرا في عملية البناء والنهوض الاقتصادي ، واتساع مجالات الإستثمار ورسوخ النهج الديمقراطي, واجراء الانتخابات النيابية المقبلة مؤكدا أن كل هذه الفعاليات الاستراتيجية الوطنية تحتاج الى يقظة عالية من منتسبي القوات المسلحة والأمن.
 وكان العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة قد القى كلمة رحب من خلالها اجمل ترحيب بالمناضل الجسور عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الذي سطر صفحات من المجد وعرف بالرجل القوى الارادة ، محب لوطنه غيور على وحدته .
 و أشار الى ان تدشين قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة عامها التدريبي الجديد 2009م يأتي بعد أن ودعت عامها التدريبي المنصرم 2008م ، والذي تم فيه تقييم السلبيات والايجابيات خلال فترة التدريب .. كما تأتي في اطار الإعداد لمرحلة مقبلة استعداداً للمهام الجسام المناطة بالحرس الجمهوري والقوات الخاصة.
 وقال : اغتنم هذه المناسبة لنرفع من خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لقيادتنا السايسية والعسكرية العليا ممثلة بفخامة المناضل الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وفي الوقت الذي نعبر فيه عن عظيم الشكر و الامتنان لمستوى رعايته واهتمامه بالقوات المسلحة وقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة التي هي جزء لا يتجزأ من هذه المؤسسة العسكرية الباسلة. 
 وتابع قائلا: "أننا ومن هذا الميدان باسم كل مقاتلي قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة نجدد تعهدنا النابع من ايماننا المطلق بالله وبعدالة وقداسة واجبنا الوطني المتمثل في الدفاع عن السيادة الوطنية ، بأن نكون عند مستوى القسم العسكري الذي أداه كل مقاتل منا،جنوداً بواسل وحماة مخلصين لوطننا الغالي وسيادته ولثورتي 26 سبتمبر ، و14 أكتوبر المجيدتين والوحدة المباركة،مؤكدين أن القوات المسلحة والأمن ملك للشعب كل الشعب فلا حزبية ولا مناطقية ولا طائفية بين صفوف قواتنا المسلحة. 
 و أكد على أهمية الإعداد والتدريب الجيدين لتحقيق الاهداف المنشودة وتمكين المقاتلين من تأدية مهامهم على أكمل وجه لان النصر لا تحققه جودة السلاح والمعدات فقط بل الرجال الذين يستخدمون تلك الأسلحة الرجال المقتنعون بعدالة الهدف الذي يحاربون من أجلة ويقدمون أرواحهم عن قناعة وايمان دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .
 وخاطب قائد قوات الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة المقاتلين الابطال قائلا:ان القيادة السياسية على ثقة تامة بأنكم سوف تستقبلون عامكم التدريبي الجديد هذا وانتم أكثر إستعداداً لتنفيذ برامج التدريب المعنوي و العملياتي .
 وقال : و هنا أنوة بكل فخر واعتزاز بالدور المشرف والبطولي الذي سطره أبطال الحس الجمهوري و القوات الخاصة .
 ودعا الى التصدي للتيارات المتطرفة والجماعات الارهابية التي تعاني من حالة قصور فكري وكذلك العناصر التخريبية التي تضررت مصالحها وتمارس أنشطتها الخارجية عن الدين والقانون وترفضها كل الأديان السماوية وكافة الأعراف والمبادىء الانسانية والتي بسببها تعرضت بلادنا للعديد من الاعمال الارهابية التي استهدفت الاقتصاد الوطني و زعزعت الأمن والاستقرار وروعت أبناء المجتمع . 
 وأوضح قائد الحرس الجمهوري بأن القوات المسلحة ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسة العبث بأمن واستقرار هذا الوطن الغالي وستدافع عنه بكل بسالة وشجاعة معبراً عن الشكر و التقدير لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة على ما تقدمه من دعم لتذليل كافة الصعاب التي تواجه سير تنفيذ المهام و الواجبات المسندة .. مجددا للقيادة السياسية والعسكرية العهد بالحفاظ على الممتلكات العامة والتمسك دوما بأرفع
 درجات اليقظة السياسية و الامنية و البقاء دوماً في أتم الجاهزية والاستعداد للذود عن سيادة الوطن وامنه واستقراره في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله.
 كما ألقيت في الاحتفال كلمة مدير التدريب والمنشآت التعليمية والتي تضمنت مجمل الأنشطة والنجاحات التدريبية والتأهيلية والإعداد القتالي والمعنوي الذي رافق سير تنفيذ مهام العام التدريبي 2008م .
 وكان احمد محمد المرادي قد ألقى في سياق فعاليات الاحتفال قصيدة شعرية نالت اعجاب الحاضرين .
 وهذا وقد شهد ميدان الاحتفال عرضاً عسكرياً مهيباً شاركت فيه وحدات رمزية من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة جسدت النجاحات الكبيرة التي حققتها هذه القوات التي تشكل قوة استراتيجية نخبوية متطورة للمؤسسة الدفاعية والأمنية قادرة على تنفيذ مجمل المهام والواجبات الوطنية المسندة اليها في مختلف الظروف و الأوقات كما عكست العروض العسكرية المستوى الرفيع والجاهزية القتالية والفنية والمعنوية العالية التي
 يتحلى بها المقاتلون .
 وفي ختام الاحتفال قام وزير الداخلية اللواء مطهر رشاد المصري ومعه نائب رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح ، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء عبد الرحمن البروي وعدد من مدراء الدوائر العسكرية بالزيارات التفقدية و الإطلاع على جاهزية القاعدة المادية التدريبية لتدشين العام التدريبي الجديد .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department