الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

محامو اليمن يقاضون قادة الكيان الصهيوني قضائيا في جرائم الإبادة بغزة

اليوم:  2
الشهر:  يناير
السنة:  2009
كلفت نقابة المحامين اليمنيين فريقا قانونيا لاعداد ملف لملاحقة قادة الكيان الصهيوني قضائيا في جرائم الحرب والابادة التي يرتكبونها في حق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 ويترأس الفريق المحامي عبد الله محمد راجح بموجب قرار نقيب المحامين اليمنيين رقم (1) لسنة 2009م الذي صدر اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه.
 ويضم الفريق في عضويته عشرة محامين هم: أحمد الأبيض, أحمد الوادعي, علي الحبيشي, محمد البكولي, محمد المقطري, نبيلة المفتي, محمد عمراوي, عبد الرحمن النزيلي, حزام المريسي, و صقر السماوي.
 وحدد قرار النقابة مهام الفريق بإعداد ملف متكامل عن الجرائم المرتكبة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزه من قبل القيادة الاسرائيلية وجميع القادة العسكريين والسياسيين الاسرائليين المشاركين في حرب الابادة, على أن يتولى في ضوء ذلك تقديم الملف المعد عن تلك الجرائم إلى المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية للمطالبة بالتحقيق فيها ومتابعة اجراءات تحريك الدعوى.
 وخولت النقابة للفريق التواصل مع المنظمات والنقابات ذات العلاقة في الداخل الخارج في سبيل تنفيذ مهامه, والتنسيق مع اتحاد المحامين العرب في ذات الإطار.
 وأشارت نقابة المحامين اليمنيين في قرارها إلى أنها استندت في تكليف هذا الفريق إلى قانون المحاماة اليمني رقم ( 31) لسنة 1999 والنظام الأساسي للنقابة, وكذا إلى الواجب المهني والإنساني المنوط بالنقابة كمنظمة معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان التي كفلتها المواثيق الدولية والتي تنتهك من قبل الكيان الصهيوني في غزة على مرأى ومسمع من العالم, وفي تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية وإعمالا للمواثيق والصكوك الدولية ونظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department